الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تعرف على لادا جرانتا 2015 وجديد شركة الأمل في مصر

صورة الخبر: لادا جرانتا 2015
لادا جرانتا 2015

تستعد شركة الأمل لطرح سيارة لادا جرانتا 2190 أخيرا خلال الشهر المقبل بعد فترة من التأجيلات امتدت منذ عام 2013 حين كتبنا عن نية شركة الأمل بتجميع سيارة لادا جديدة وعن إحلالها محل لادا 2107 وحتى الآن.

لادا جرانتا 2190 شهدت النور للمرة الأولى عام 2011 فقد كانت ثمرة تعاون مشترك بين شركة أوفتوفاز AvtoVaz الروسية وشركة رينو الفرنسية لتتمكن الشركة الروسية من تطوير تصميماتها لتتمكن من الوصول إلى الأسواق الأوربية. سيارة لادا جرانتا 2190 هي تطوير لسيارة لادا كالينا التي سبقتها في السوق المصري ولكن لم يحالفها التوفيق فلم تنتشر في السوق المصري بخلاف العديد من موديلات لادا الأقدم التي ترجع إلى تكنولوجيا مر عليها عقود من الزمن.

تأتي سيارة لادا جرانتا 2190 في السوق المصري بخيارين من المحركات، محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بعدد 8 صبابات ويُنتج 88 حصان عند وصول عدد دوراته إلى 5100 دورة في الدقيقة. يأتي هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي خماسي السرعات.

أما المحرك الثاني فهو محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بعدد 16 صباب ويُنتج قوة حصانية تُقدر بـ 105 حصان وذلك عند وصول عدد دورات المحرك إلى 5100 دورة في الدقيقة. يأتي هذا المحرك فقط مع الطراز المزود بناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات.
lada-granta-لادا-جرانتا

يحظى الطراز الأعلى من السيارة المزود بناقل حركة يدوي بعدد من وسائل الأمان، فهو مزود بنظام مانع للانغلاق ABS ووسادة هوائية لقائد السيارة ووسادة هوائية أخرى للراكب الأمامي، فيما نرى للمرة الأولى في سيارات لادا عدد من التجهيزات التي لم نشاهدها في سيارات لادا في مصر من قبل، فسيارة لادا جرانتا 2190 مزودة بمؤازر حركة “باور ستيرينج” كهربائي ومثبت سرعة ونظام إضاءة أوتوماتيكي وحساسات لتشغيل مساحات السيارة عند هطول الأمطار أوتوماتيكيا وحساسات للمساعدة في الركن وتكييف هواء رقمي تاتش ونظام صوتي مزود بشاشة قياس 7 بوصة ومزود بنظام بلوتوث للربط بالهاتف والعديد من التجهيزات الأخرى التي تعتبر نقلة نوعية كبيرة في تجهيزات سيارات لادا التي اعتدنا عليها في مصر ولكن للأسف تأتي معظم هذا التجهيزات مع الطراز الأعلى فقط المزود بناقل حركة أوتوماتيكي.

أما بالنسبة لأبعاد ووزن سيارة لادا جرانتا 2190 فهي كالتالي:

يبلغ طول السيارة 4260 مم وعرضها 1700 مم فيما يبلغ ارتفاع السيارة 1500 مم ويبلغ وزن السيارة فارغة 1080 كيلوجرام.



وأخيرا بالنسبة للسعر، فيبلغ سعر سيارة لادا جرانتا 2190 المزودة بناقل حركة يدوي 75000 جنية، فيما يبلغ سعر لادا جرانتا المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي 92000 جنية.

المصدر: nilemotors

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على لادا جرانتا 2015 وجديد شركة الأمل في مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة