الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بورشه تطرح الموديل الجديد من CAYENNE في أكتوبر المقبل

صورة الخبر: طراز Cayenne
طراز Cayenne

تعتزم شركة بورشه، إزاحة الستار عن الموديل الجديد من الطراز Cayenne خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أنها أجرت تعديلات طفيفة على مظهر الموديل الجديد، الذي يأتي بمحركات أكثر قوةً واقتصاديةً، مشيرة إلى أنه يتوافر بثلاثة نسخ، ألا وهي: Cayenne S وCayenne Turbo وCayenne SE Hybrid الهجين المزودة بقابس Plug-in.

وينبض بداخل الموديل Cayenne S محرك تربو مزدوج سداسي الأسطوانات سعته الحجمية 6ر3 لتر ويزأر بقوة 309 كيلووات/420 حصان، والذي حل محل محرك السحب الطبيعي المكون من ثمان أسطوانات بسعة 8ر4 لتر وقوة 294 كيلووات/400 حصان. ويدور #المحرك الجديد بعزم دوران يبلغ 550 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الكبيرة ينطلق أقوى وأسرع موديلات سيارة الأراضي الوعرة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4ر5 ثانية فقط، وتقف سرعته القصوى عند حاجز 259 كلم/ساعة.

وتشير نشرة المواصفات الفنية لهذا #المحرك إلى انخفاض معدلات استهلاكه من الوقود بمقدار لتر؛ حيث يبلغ معدل الاستهلاك 5ر9 لتر في كل 100 كيلومتر (223 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون).

وتتيح شركة بورشه للموديل Cayenne Turbo باقة مكونة من محرك بنزين ثماني الأسطوانات بقوة 382 كيلووات/520 حصان، بجانب محركين يعملان بوقود الديزل، ألا وهما: محرك سداسي الأسطوانات على شكل حرف V بسعة 3 لتر وقوة 193 كيلووات/262 حصان، ويستهلك 6ر6 لتر من الوقود (173 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون).

ويأتي محرك الديزل الآخر ثماني الأسطوانات في الموديل Cayenne Diesel S بسعة 2ر4 لتر وقوة 283 كيلووات/385 حصان، ويستهلك 0ر8 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر ( 209 غرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون).

أما النسخة الثالثة Cayenne SE Hybrid فتعتمد على منظومة دفع هجين Plug-in، والتي تتألف من محرك كمبريسور سداسي الأسطوانات على شكل حرف V، يولد قوة 245 كيلووات/333 حصان ومحرك كهربائي بقوة 70 كيلووات/95 حصان.
ويتولى إمداد #المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة لتشغيله بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم سعة 9ر10 كيلووات/ساعة، لتتمكن بذلك سيارة الأراضي الوعرة من قطع مسافة تتراوح من 18 إلى 36 كيلومتر بحسب نوع الطريق، ولتبلغ سرعة قصوى 125 كيلومتر/ساعة بالتشغيل الكهربائي الخالص.

وبمجموع قوى المحركين البالغ 306 كيلووات/416 حصان تتسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9ر5 ثانية فقط، وكذلك بلوغ سرعة قصوى 243 كيلومتر/ساعة. وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة إلى استهلاكها 4ر3 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 79 غرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت بورشه أن الموديل الجديد سيتم طرحه في الأسواق خلال شهر تشرين أول/أكتوبر القادم بسعر يبدأ من نحو 66 ألف و260 يورو.

المصدر: بوابه القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورشه تطرح الموديل الجديد من CAYENNE في أكتوبر المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71064

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة