الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "أكس جيه" .. مولود جديد لجاجوار تحت لواء "تاتا"

صورة الخبر: "أكس جيه"
"أكس جيه"

في أول ظهور لها منذ انضمامها تحت لواء شركة "تاتا" الهندية، كشفت جاجوار الانجليزية عن طرازها الجديد "إكس جيه" وذلك ضمن احتفالية ضخمة أقيمت خلال معرض "ساتشي وساتشي" في لندن.
وزودت السيارة "XJ" بمحركات "V8" من جاجوار عادية الشحن وفائقة الشحن، وهى مكونة من ثماني أسطوانات بسعة 5.0 لتر، وتبلغ قوتها 470 حصانًا، كما يوجد بها علبة تروس من ست نسب.
ويعزز الطراز الجديد وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق الاوسط" هيكل مصنوع من الألومنيوم مع ما يقرب من 50% من مواد معادة التدوير على مبدأ الصناعات الفضائية، وهو ما يعزز أداء السيارة ويحسن من اقتصادها في استهلاك الوقود ويقلل من أثرها الكربوني.
وأضيفت إلى السيارة بعض التقنيات الحديثة، مثل لوحة أدوات افتراضية عالية الدقة، وشاشة ثنائية العرض تعمل باللمس قادرة على عرض أفلام "DVD" وبرامج تلفزيونية، كما تقوم أيضا بعرض وظائف القيادة من خلال جهاز ملاحي متصل بالأقمار الصناعية.
يشار إلى أن جاجوار كانت تعكف في الفترة الحالية على إنتاج سيارة رياضية جديدة لتكون منافس بشكل مباشر لـ "بورش 911"، وإن كان من المتوقع أن يكون الظهور الأول لذلك الطراز خلال معرض جينيف 2011، حيث سيصادف احتفال جاجوار بمرور 50 عاما على ميلاد فئة الـ "آي تايب" الشهير.
والطراز الرياضي الجديد الذي سيطلق عليه اسم "إكس آي" سيعتمد على التصميم الخاص بالطرازات المختلفة لـ "جاجوار" والتي تتسم بالمرونة، حيث سيلاحظ وجود توافق في هذا الطراز مع طرازات "إكس كيه" و"إكس إف".

المصدر: -الشرق الاوسط-

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أكس جيه" .. مولود جديد لجاجوار تحت لواء "تاتا"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65556

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة