الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › عبدالمقصود ينفي مسئولية الآثار عن قصور الرئاسة

صورة الخبر: قصور الرئاسة
قصور الرئاسة

نفى د.محمد عبدالمقصود المشرف العام على مكتب وزير الدولة لشئون الآثار مسئولية الوزارة عن محتويات القصور التابعة لرئاسة الجمهورية حتي المسجل منها، مؤكدًا أن الرئاسة هي التي كانت تشرف علي المقتنيات الأثرية الموجودة بهذه القصور وكذلك متاحف قصر عابدين.

ووفقاً لصحيفة "روز اليوسف" أشار عبدالمقصود إلي أن لجنة الجرد المكلفة بحصر مقتنيات 100 قصر رئاسي واستراحة لم تنه عملها بعد، لافتًا إلي أن حصر مقتنيات جميع القصور الرئاسية والاستراحات قد يستغرق نحو عام.

ومن جانب أخر نفى الدكتور عبد المقصود فى تصريح خاص لـ "بوابة الأهرام"، الأنباء التى ترددت اليوم عن هروب الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار إلى أمريكا وذلك بسبب تأييد حكم محكمة القضاء الإدارى الذى قضى بسجنه شهرا, وهو الأمر الذى نفته الوزارة أيضا صباح اليوم فى بيان صدر عن مكتب حواس.

وأوضح عبدالمقصود أن حواس فى مهمة رسمية بتكليف من د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء فى أمريكا منذ الخميس الماضى، من أجل الترويج للسياحة فى مصر من خلال سلسة محاضرات يلقيها حواس.

وفي سياق أخر أوضح عبدالمقصود خلال افتتاح الملتقي العملي للآثاريين بمقر الوزارة، أن المدير العام لمنظمة "اليونسكو" ستزور المتحف المصري اليوم في إطار زيارتها لمصر ودعوتها للسياح للعودة إليها، كما تتفقد أعمال الترميم للقطع الأثرية التي تعرضت للتلف أثناء الاعتداء علي المتحف المصري، كذلك سوف تتعرف على علي أعمال التأمين لحماية المواقع الأثرية وإزالة التعديات بجهود القوات المسلحة والشرطة بالتعاون مع الوزارة.

المصدر: موقع محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبدالمقصود ينفي مسئولية الآثار عن قصور الرئاسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96151

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة