الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › فساد نظام مبارك يطغى على قائمة الكتب "الأعلى مبيعا"

صورة الخبر: فساد نظام مبارك يطغى على قائمة الكتب "الأعلى مبيعا"
فساد نظام مبارك يطغى على قائمة الكتب "الأعلى مبيعا"

أكدت معظم دور النشر المصرية التي تحدث إليها "محيط" أن الكتب التي تتحدث عن الثورة وجماعة الإخوان المسلمين والسلفية في مصر، هي الأكثر مبيعاً الآن، غير أن هناك أعمالا أدبية حظت بمتابعة الجمهور وازدادت مبيعاتها أيضا .

في مكتبة "ديوان" احتل كتاب "الشعب يريد" المرتبة الأولى في قائمة الأكثر مبيعاً، لـ شريف بكر الذي يوثق من خلاله لهتافات وشعارات ونكت الثورة المصرية، يليه رواية "النبطي" لدكتور يوسف زيدان، ثم كتاب دكتور محمد البرادعي "عصر الخداع"، "الحياة ما هي" اوسكار بريتيفي، وعمر طاهر بكتابه "برما"، ورواية سلماوي "أجنحة الفراشة" ، كتاب "السكان الأصليين لمصر" لبلال فضل .

اقتصاد الفساد في "الشروق"

على رأس قائمة الأكثر مبيعاً بمكتبة "الشروق الدولية" جاء كتاب "اقتصاديات الفساد" لـ عبد الخالق فاروق، الذي يتناول قضية كيف جري إفساد مصر والمصريين علي مدي العقود الأربعة الماضية بدءا من? عام ?1974? ?حتى? ?2010?.?

ومؤلفات دكتور عمرو شريف مثل "المخ ذكر أم أنثى"، "رحلة عقل"، "كيف بدأ الخلق"، وكتاب "التجربة الماليزية" د.نوال عبد المنعم، "اللؤلؤ والمرجان" د.كريمان حمزة، وكتاب "المشترك التوحيدي" صلاح سالم.

كما جاء كتاب "اقتصاديات الفساد" على رأس قائمة الأكثر مبيعاً أيضا لدى دار "سنابل" أيضا يليه كتاب "الشمندورة" لـ محمود خليل قاسم، وكتاب زغلول الشيطي.

أجنحة الفراشة في "المصرية"
قال المسئول بالدار "المصرية اللبنانية" أن الكتب الأعلى مبيعا لديهم هي : رواية "أجنحة الفراشة" للكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر، وهي من الروايات التي تنبأت بالثورة المصرية، من خلال تركيزها على المشكلات الاجتماعية والسياسية التي يعانيها المجتمع المصري، ورواية " 7أيام في التحرير" وكتاب "حكايات مصرية" لـ هشام الخشن، وهي الرواية الأولى عن ثورة يناير في مصر، رواية "نقطة ومن أول السطر" لأمل صديق عفيفي، وكتاب "الأولة مصر" لإيهاب قاسم.

بالإضافة لرواية "بانجو" تأليف يوسف معاطي، وهي الرواية الأولى له بعد عشرات الكتب الساخرة وتتحدث عن ليلة واحدة قضاها البطل سكرانا بتأثير هذا المخدر، وتبدأ من زمن المماليك وتنتهي بـ"قسم شرطة" عصري جدا !

وهناك بين الأكثر مبيعا رواية "رُبْع جرام" لـ عصام يوسف، وهي رواية تقتحم عالم المدمنين من الشباب، وقد ظلت هذه الرواية على قائمة الأكثر مبيعًا منذ عام 2008 ، ويجري تحويلها الآن إلى فيلم سينمائي.

أيضاً تحتل مؤلفات الشيخ خالد الجندي موقعها المتميز في قائمة الأكثر مبيعًا في الربع الأول من عام 2011 ، ومن هذه الكتب "فتاوى الصيام والزكاة"، و"فتاوى سلطان العلماء .. العز بن عبد السلام".

كتاب الثورة في "خان"

في مكتبة "كتب خان" احتل رأس قائمة الكتب الأكثر مبيعاً "الكتابة الأخرى: كتاب الثورة" لمجموعة مؤلفين، و"شكلها اتعدلت" لـ فاطمة عبد المنعم، وجاء في المرتبة الثالثة كتاب "كان فيه مرة ثورة" لـمحمد فتحى، يليه" السكان الأصليين لمصر" تأليف بلال فضل.

وهناك كتاب الداعية السعودي عائض القرني "لا تحزن"، ثم جلال أمين بكتابه "مصر والمصريون فى عهد مبارك"، ثم "محاضرات في الفتح الإسلامي لمصر" محمد سليم العوا، "الثورة المصرية" بقلم آلان وودز.

إضافة لكتاب أحمد زغلول الشيطي وكتابه "مائة خطوة من الثورة"، ورواية "الجليد" لصنع الله إبراهيم.

أما أحمد العسيلي فدخل القائمة بكتابه "الكتاب الثاني"، يليه دكتور يوسف زيدان وروايته "النبطي"، ثم "أنا م البلد دى" فيليب فكرى، "الدولة والكنيسة" طارق البشرى، "الفريضة الواجبة" لدكتور عمار على حسن، "جنوبا وشرقا" دكتور محمد المخزنجى، ثم " عصر العلم" لدكتور أحمد زويل، وأخيرا "كتاب الطغرى" لـ يوسف رخا. وقد احتفظ كتابي هشام الخشن ورواية سلماوي بالتواجد بالقائمة الأعلى مبيعا.

مستقبل مصر في "مدبولي"

في مكتبة " مدبولي" طغى موضوع الثورة على الكتب الأكثر مبيعاً، لذلك احتل كتاب شريف الشوباشي "مستقبل مصر بعد الثورة" المرتبة الأولى، ثم "الكوميديا الإلهية على الطريقة العربية" أدب ساخر تأليف يحيى الغندور .

وهناك الكتب عن السلفية وجماعة الإخوان مثل كتاب "الحالة السلفية المعاصرة في مصر" لأحمد زغلول شلاطة، يليه كتاب حلمي النمنم "حسن البنا الذي لا يعرفه أحد"، ثم "دليل الحركات الإسلامية المصرية" لـ عبد المنعم منيب، "الموسوعة الشاملة للفرق المعاصرة" في أربعة أجزاء لأسامة شحاتة.

وتحتل الكتب التي تتحدث عن اليهودية أيضاً جزءاً من الأكثر مبيعاً، ككتاب "نقض العهد القديم" لشريف حامد سالم، وكتابه "المصدر اليهوي في التوراة"، ثم كتاب "التلمود: الذكر والصلاة والدعاء" لدكتورة ليلى ابراهيم، "التلمود البعث والحساب" علاء تيسير، "نشوز المرأة اليهودية" لـ هدير الصفوري.

من الكتب الساخرة يأتي كتابي "مصر المخروسة"، و"ثالثهمها الاستعباط" لـ ماجد سمير، وكتاب "أهلا بكم في الطراوة" محمد بركة، "مصر فيها خير" إيهاب طاهر.

ومن الأدب "وعد عينيك" مجموعة أقاصيص لـ مجدي رسلان، أعمال بيرم التونسي من جزئين، "ماسبيرو" لـ نصر رأفت رواية تحكي عن فضائح ماسبيرو، ثم رواية "شاهد ملك" لدكتور محمد جعفر، الذي تنبأ من خلالها بالثورة، وأخيراً رواية "حريم فوزي الحلواني" لـ أسعد رمسيس.

كارت أحمر في "البلد"

تعد أبرز الكتب مبيعاً لدى "مكتبة البلد" كتاب "انسجام" لـ شيماء فؤاد، "كارت أحمر للرئيس" لعبد الحليم قنديل يتضمن الكتاب 52 مقالا كتبها قنديل في عدد من الصحف المصرية والعربية، منها ثلاثة مقالات منعتها جهات أمنية في اللحظات الأخيرة قبل طبع جريدة صوت الأمة، بل وتسببت تلك المقالات في إقالة كاتبها من رئاسة تحرير الجريدة إثر ضغوط أمنية شديدة.

كتاب "عيون رأت الثورة" لمجموعة مؤلفين، ورواية "الجليد" لـ صنع الله إبراهيم التي تدور أحداثها في الاتحاد السوفييتي السابق، في فترة مطلع السبعينيات من القرن الماضي.

روايات الثورة

في مكتبة "ليلى" جاء كتاب محمد فتحي، وأحمد الشيطي، في المقدمة، يليهما كتاب "ثورة 25 يناير قراءة أولية" لمجموعة باحثين من مركز الأهرام للدراسات السياسية، وأخيراً كتاب "أيام الحرية في ميدان التحرير" لـمحمد الشماع.

احتلت الكتب التي تتحدث عن الفكر السلفي قائمة الأكثر مبيعاً لدى دار "سندباد" للنشر، فجاء كتاب "تشريح الفكر السلفي" لـ حسن محسن رمضان الصادر عن دار "الحصاد" بسوريا في المرتبة الأولى، يليه كتاب "السلفية والعلمانية" لنفس المؤلف ودار النشر، ثم كتاب "جيفارا" الأعمال الكاملة الصادر عن دار "الفارابي" ببيروت في مجلد واحد.

ومن الروايات "ما وراء الفردوس" لـ منصورة عز الدين، "رقصة شرقية" خالد البري، "سيرة شادية" سامي كمال الدين، ثم كتاب "في نقد الخطاب العربي" سمير أمين، "احترس مصر ترجع إلى الخلف"، و "مصر على كف عفريت " لـ محمود عطية.

"رئيس جمهورية نفسي" إيهاب طاهر، "صحف في المسيح" كتاب مترجم لـ ميشيل بخيت، " محمد والنصارى بين أهل البيت" لـ رجاء عبد الحميد الصادر عن دار "الأوائل" بسوريا، "المسيح الحقيقي" لوق بخيت، "موجز تاريخ الأديان" ترجمة حافظ الجمل الصادر عن دار "علاء الدين" بسوريا، "المراجعات الإسلامية السودانية: كسبنا الدنيا وخسرنا الدين" لدكتور حيدر إبراهيم علي، و"مشكلة عورة المرأة وملابسها" لـ دكتور مصطفى معوض.

الفرعون في "آفاق"

"الفرعون الأخير" لـ محمد الباز جاء في المرتبة الأولى للأكثر مبيعاً بدار "آفاق" للنشر، ثم "سقوط عصابة الوريث" لـ حمادة إمام، "ممر التنمية والتعمير" د. فاروق الباز، "عصر العلم" لدكتور أحمد زويل، ومؤلفات دكتور علاء الأسواني "مصر على دكة الاحتياطي"، و"لماذا لا يثور المصريون"، و"هل نستحق الديمقراطية"، ثم كتاب "العمق الاستراتيجي: : موقع تركيا ودورها في الساحة الدولية" لـ أحمد داوود أوغلو، و"مليارديرات حول الرئيس" لـ مصطفى عبيد، الذي يتناول أسرار زواج السلطة بالمال من خلال حكايات وأسرار عايشها المؤلف بحكم لقاءاته واقترابه من مجتمع رجال الأعمال.

وفي الدار العربية للعلوم – ناشرون ببيروت احتل كتاب "محاربة الإرهاب" للسفير علي عسيري المرتبة الأولى في قائمة الأكثر مبيعاً، يليه كتاب "العمق الاستراتيجي: موقع تركيا ودورها في الساحة الدولية" لـ أحمد داوود أوغلو، ويحاول الكتاب أن يرسم بعمق وهدوء خريطة تركيا الإستراتيجية، التي تتجاوز اعتبار تركيا قنطرة بين الشرق والغرب لتكون لاعبا أساسيا وعنصرا مركزيا ينتج الأفكار ويبدع الحلول في محافل الشرقي وأوروبا أيضاً.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فساد نظام مبارك يطغى على قائمة الكتب "الأعلى مبيعا" (1)

karam | 18/2/2012

هذا اكبر دليل على الفساد الكبير الذي منينا به في عهد مبارك

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54550

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة