الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مدير قصر ثقافة المنيا : قصر ثقافة ملوى "حظيرة دجاج"

صورة الخبر: أبو غازي وزير الثقافة
أبو غازي وزير الثقافة

ناشد ممدوح أبو العزائم مدير قصر ثقافة ملوى بمحافظة المنيا كل من وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازى ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الشاعر سعد عبد الرحمن أن يوفرا لهم مكان آدمى بدلا من المكان المخصص حاليا للقصر الذى وصفه بأنه "حظيرة دجاج".

وأوضح أبو العزائم فى وصف مفصل لواقع القصر الحالى أنه عبارة عن كشك مكون من غرفتين مبنيين بالطوب اللبن فوق مبنى المطافى، والسقف عبارة عن بعض الصفائح المتهالكة وتندات مواقف السيارات القديمة، مشيرا إلى أنهم يقومون بتأجير مسرح مركز شباب ملوى لإقامة العروض الفنية الخاصة بهم كما أنهم يقومون بتأجير المقاعد عند إقامة الندوات، قائلا: إن كل ذلك مسجل فى الأوراق الحكومية بأنه بيت ثقافة ملوى.

وأضاف أبو العزائم فى وصفه أن القصر ينقصة الكثير من المعدات والآلات ووسائل الأمان، مشيرا إلى عدم توافر ملابس للعروض بالفرقة وأعضاء الفرقة يقومون بشراء ملابسهم بالجهود الذاتية، مضيفا إلى ذلك أن الفرقة مثلت مصر فى أكثر من دولة عربية وعالمية ولديها من الأفكار والأطروحات الكثير لتطوير الفن الشعبى.

وأوضح أبو العزائم أن النشاط الثقافى بالبيت توقف لمدة أربع سنوات بعد حريق مسرح بنى سويف وذلك لإصرار المسئولين بوزارة الثقافة على أن المكان لا تتوافر فيه عوامل الأمان ورغم ذلك لم يتقدم أى منهم بإصلاح المكان وتأمينه أو تخصيص مكان آخر كما وعدوا بذلك.

وأكد أبو العزائم لـ"اليوم السابع" أنه عندما جاء وزير الثقافة الأسبوع قبل الماضى لافتتاح معرض الكتاب بقصر ثقافة المنيا أوضح له مطالبه والمعاناة الموجودة ببيت الثقافة، مشيرا إلى أن الوزير ورئيس الهيئة طلبا منه أن يقدم لهما عنوان ومواصفات مقر الحزب الوطنى الموجود بالمركز، وأكدا له أنه لو تم مطابقته للمواصفات سيتم تحويله لبيت ثقافة ملوى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير قصر ثقافة المنيا : قصر ثقافة ملوى "حظيرة دجاج"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة