الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › رئيس تحرير الأهرام : السلفيون تأثيرهم أكبر من مرشحي الرئاسة

صورة الخبر: عبد العظيم حماد رئيس تحرير الأهرام
عبد العظيم حماد رئيس تحرير الأهرام

القاهرة : انتقد عبدالعظيم حماد رئيس تحرير جريدة "الأهرام" اليومية خلال اللقاء الذي استضافته فيه "ساقية الصاوي"، مرشحي الرئاسة المفترضين، على رأسهم عمرو موسى والدكتور محمد البرادعي لأنهم لا يتبنون أو يعبرون عن أي تيارات سياسية واضحة، وأنهم لا يعبرون إلا عن أنفسهم.

وفقا لما جاء بجريدة "الأهرام" قال حماد: لا يوجد بين هؤلاء المرشحين من يتبنى أو يعبر عن تيار سياسي محدد، لدرجة أنه في كل الأزمات الضخمة التي تشهدها مصر حالية لا نجد لأي منهم دورًا حقيقيًا ومؤثرًا في الرأي العام، فلا تجد الحكومة بدًا من الذهاب إلى السلفيين لأنهم –للأسف- أكثر تأثيرًا منهم".

وأوضح: قد لا ألوم مرشحي الرئاسة على أدائهم ذلك، فسببه الفراغ السياسي الذي يهيمن على مصر في الفترة الحالية، ذلك الفراغ الذي سببته هيمنة الحزب الوطني على تيار الوسط، وهو الدور الذي شغله في السابق -قبل ثورة 1952- حزب الوفد، الذي كان حزبًا فاعلًا وله تأثيره الذي يعبر عن أغلبية المجتمع المصري، لكن الحزب الوطني الذي استحوذ على كل التيارات السياسية بداخله، كان رابضًا في حضن الدولة، وبسقوط ذلك الحزب بعد ثورة 25 يناير، لم يعد هناك لا يسار ولا يمين ولا حتى وسط".

وفي السياق ذاته، شدد حماد على أهمية مبادرة الشباب للتواصل مع الجماهير التي شاركت في الثورة، لأن الوقت بدأ ينفد منهم، مشيرًا إلى أن الشباب قد ظلم لعدم إتاحة الوقت الكافي له لتكوين أحزاب سياسية، لكن ذلك لا ينفي عنه تقصيره في التواصل مع الشارع؛ حيث اقتصر نشاطه في تكوين ائتلافات نخبوية تتعالى على الجماهير غير المسيسة التي شاركت في الثورة.

وعن مستقبل جريدة الأهرام استشهد بمقولة للكاتب الصحفي عبدالرحمن عقل: "الأهرام تمرض ولكن لا تموت"، مؤكدًا أن "الأهرام" لديها من الإمكانات ما يجعلها تعود مرة أخرى لمكانتها الطبيعية، شرط أن تعمل بروح المؤسسة، فالقارئ يتمنى أن تستقيم الأهرام مرة أخرى حتى يغفر لها كل مساوئها في ظل النظام القديم.

مشيرًا إلى أن عودة "هيكل" مرة أخرى للكتابة في "الأهرام" محفز كبير لها للعودة من جديد، ليس فقط لجودة ما يكتبه الأستاذ هيكل، وإنما لأن عودته للكتابة في "الأهرام" مرة أخرى تعني تأكده من نجاحها.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس تحرير الأهرام : السلفيون تأثيرهم أكبر من مرشحي الرئاسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72167

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة