الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › كاتب غربي يشيد بقيادة رسول الإسلام

صورة الخبر: غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أبوظبي: صدر حديثاً عن دار اليربوع للنشر كتاب بعنوان "قيادة محمد صلى الله عليه وسلم" تأليف جون آدير، وترجمة رامي كلاوي، ويقع الكتاب في 124 صفحة من القطع الكبير.

ووفقاً لصحيفة " البيان" يركز مؤلف الكتاب على جانب القيادة في شخصية الرسول "صلى الله عليه وسلم" والعوامل المساهمة في تفعيل الدور القيادي في حياته كالتنشئة الاجتماعية والبيئة الصحراوية البدوية وما تحمله من بعد أخلاقي والتزام بروح الجماعة.

ويوضح المؤلف أن الرسول الكريم يمثل القائد النموذج بمعناها العالمي والشامل؛ حيث قام آدير بتحليل لأبرز المحطات والأحداث في حياته بدءً من مضارب بني سعد ورحلة الرضاعة السعدية والحياة البدوية التي نشأ عليها في الخيام السوداء المفتوحة والتي وصفها بالسكن الصحي.

موضحا بعدها تأثير البيئة والتنشئة الاجتماعية في تأصيل الأخلاقيات لدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى الحنكة في فهم طبائع القبائل العربية من خلال المراقبة القريبة والمشاركة الفعلية في الحروب.

ومن أبرز النقاط الرئيسية التي استخلصها الكاتب في الجانب الأول من الدراسة هي أنه "على القائد أن يمثل أو يشخص الصفات المتوقعة منه، المطلوبة والمستحبة من قبل المجموعة التي يقودها.

ويختتم المؤلف كتابه بأنه رسالة لكل قارئ، مؤكداً أن مفهوم القيادة في الثقافة الإسلامية قد تفوق على الثقافات الإنسانية الكبرى وذلك من خلال بلوغها ذروة المثل الأعلى للنبل والسمو الذي يلزم كل القادة رجالا أو نساء.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاتب غربي يشيد بقيادة رسول الإسلام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16096

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة