الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمى للكتاب السبت المقبل

صورة الخبر: الإحتفال باليوم العالمى للكتاب
الإحتفال باليوم العالمى للكتاب

تحتفل وزارة الثقافة ممثلة فى الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، باليوم العالمى للكتاب، الذى يوافق السبت 23 إبريل الجارى.

وسوف تقيم الهيئة عدد من الاحتفالات والأنشطة يومى السبت والأحد المقبلين، تبدأ بافتتاح وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازى، قاعة الشاعر صلاح عبد الصبور بهيئة الكتاب، فى مقر الهيئة، والتى ستخصص للندوات الثقافية، ولحفلات التوقيع للكتب الجديدة، إضافة إلى الأنشطة الفنية المختلفة، بعد أن الهيئة تلجأ لإقامة ندواتها فى دار الكتب لعدم وجود قاعة مخصصة لذلك.

من جانبه قال الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الاحتفالات باليوم العالمى للكتاب تتضمن تنظيم نشاط ثقافى وفنى مكثف تحت عنوان "مستقبل الكتاب فى يومه العالمى" ، بمشاركة عدد كبير من المفكرين والنقاد والمهتمين، إضافة إلى أمسية شعرية يعقبها نشاط فنى، ويقام على هامش الأمسية معرض للكتاب يتضمن أحدث اصدارت الهيئة فى النشر العام ومكتبة الأسرة، بتخفيضات تصل إلى 20 % على بعض العناوين، لإتاحة الكتاب لأكبر قطاع من القراء .

وأضاف مجاهد، أن برنامج اليوم الأول مساء السبت يتضمن ندوة بعنوان "مستقبل الكتاب فى يومه العالمى " يشارك فيها كل من سحر الموجى وحسين حمودة ومكاوى سعيد، ويديرها الدكتور أحمد مجاهد، ويعقب الندوة أمسية شعرية للشاعر الكبير سيد حجاب، وتختتم الأمسية بأغنيات لشباب الثورة، يشارك فيها كل من حسن زكى وعلى الهلباوى وندا البدرى .

أما برنامج اليوم الثانى "مساء الأحد"، يتضمن رؤية جديدة لنفس عنوان الندوة الرئيسى وهو مستقبل الكتاب فى يومه العالمى، بمشاركة كل من عبد المعطى بيومى، وهدى زكريا، ويحيى الرخاوى ويدير الندوة الدكتور أحمد زكريا الشلق، ويعقبها أمسية شعرية يشارك فيها كل من إبراهيم داود وحلمى سالم وفاطمة قنديل وميسون صقر وتدير الأمسية الدكتورة سهير المصادفة، وتختتم الأمسية باغانى من التراث النوبى للفنان كرم مراد .

وأكد مجاهد أن مكتبات وفروع هيئة الكتاب على مستوى الجمهورية سوف تقدم خصومات كبيرة لراغبى المعرفة، كما تفتح أبوابها من العاشرة صباحا إلى التاسعة مساء، بهذه المناسبة باستثناء يوم الجمعة "22 أبريل"، تفتح أبوابها من الرابعة بعد العصر إلى التاسعة مساء .

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمى للكتاب السبت المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38839

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة