الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "الأسوانى": تعليق المظاهرات ضربة قاضية للثورة المضادة

صورة الخبر: الروائى الدكتور علاء الأسوانى
الروائى الدكتور علاء الأسوانى

قال الروائى الدكتور علاء الأسوانى، إن تعليق الاحتجاجات والمظاهرات بعد قرار حبس الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، ومثولهم أمام جهاز الكسب غير المشروع، والتحقيق معهم كمواطنين عاديين يعد ضربة قاضية للثورة المضادة التى تحاول القضاء على ثورة 25 يناير.

جاء ذلك خلال الندوة الأسبوعية لصالون الأسوانى، والتى عقدت مساء أمس بمقر حزب الغد، وحضرتها الفنانة سيمون وعدد كبير من الأدباء والمثقفين والإعلاميين.

وأوضح الأسوانى أن تعليق الاحتجاجات اليوم سيعطى نوعًا من المصداقية للمطالبات الثورية، وهو ما ينفى ما تردده الثورة المضادة بأننا نتظاهر "عمَّال على بطَّال" ويؤكد أننا أصحاب قضية حقيقة.

وأضاف الأسوانى "لقد حدثت عدة شواهد فى الأيام الأخيرة بميدان التحرير، وتم دفع بلطجية كثيرين جدًا لإفساد لقاء يوم الجمعة وحدوث مذبحة لتشويه الثورة كما حدث فى استاد القاهرة، وهو ما يؤكد أن تعليق الاحتجاجات سيكون بمثابة ضربة قاضية للثورة المضادة"، موضحًا أنه عادة ما تلجأ الثورة المضادة فى العالم للقيام بهجمة أخيرة تحاول بها تشويه وتدمير الثورة والقضاء على مطالبها".

وتطرق الأسوانى إلى إحدى مقالاته بعنوان "هل أصيب المصريون بمرض استوكهولم؟!" والذى يذكر فيه الحادثة التى وقعت فى السويد يوم 23 أغسطس لعام 1973، حينما هاجم بعض المسلحين أكبر بنك فى مدينة استوكهولم واحتجزوا بعض الموظفين كرهائن، وعلى مدى أيام حاول رجال الشرطة السويديون التفاوض مع الخاطفين من أجل إطلاق سراح الرهائن، ولما وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، نفذت الشرطة هجومًا مفاجئًا ونجحت فى تحرير الرهائن.

وكانت المفاجأة هى أن المحتجزين راحوا يقاومون محاولة رجال الشرطة لتحريرهم، وأبدوا تعاطفهم مع الخاطفين وظلوا يدافعون عنهم وذهبوا ليشهدوا لصالحهم بعد ذلك أمام القضاء.

المصدر: بلال رمضان / المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الأسوانى": تعليق المظاهرات ضربة قاضية للثورة المضادة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92603

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة