الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مكتبة الإسكندرية تتسلم مواد نادرة للثورة

صورة الخبر: ثورة مصر
ثورة مصر

الإسكندرية: تلقت مكتبة الإسكندرية مجموعة كبيرة من المواد النادرة الخاصة بثورة "25 يناير" والتي قام بإهداءها إليها مجموعة من الجهات والأشخاص وذلك للمساهمة في تنفيذ مشروع "ذاكرة مصر المعاصرة" والذي تعكف المكتبة على إعداده لتوثيق الثورة المصرية.

وبحسب صحيفة "القدس العربي" جاء ذلك وفقاً لما أعلنه الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة، والذي أعرب عن سعادته بهذا التعاون الذي يُظهر مدى وعي المصريين بأهمية الحفاظ على التراث والنمو بالفكر التوثيقي، وهو الأمر الذي طالما سعت إليه المكتبة.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد عزب، مدير إدارة الإعلام في مكتبة الإسكندرية والمشرف على مشروع "ذاكرة مصر المعاصرة"، إلى أن مجموعة كبيرة من الشباب والمواطنين توجهوا للمكتبة مباشرة أو تواصلوا مع فريق عمل المشروع عبر البريد الإلكتروني، للمساهمة في التوثيق بكل ما لديهم من مواد مصورة وفيديو ووثائق وأرشيف صحفي ومنشورات متعلقة بالثورة، بالإضافة إلى الصوتيات كالأغاني، وغيرها من المواد.

لفت عزب إلى أن الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة المصري أهدى المشروع أفلام فيديو كاملة من ميدان التحرير قام بتصويرها شخصيًا أثناء مشاركته في المظاهرات منذ بداية الثورة في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، كذلك أهدى كل من محمد نافع، وحسن ماضي، ومحمد منير، مصوري مكتبة الإسكندرية، المشروع صورًا ومقاطع فيديو كانوا قد التقطوها أثناء مشاركتهم في الثورة في الإسكندرية.

ومن المقرر أن يستقبل محمود عزت، رئيس وحدة "ذاكرة مصر المعاصرة" الأسبوع المقبل عدداً من المراسلين وممثلي عدة صحف ومجلات ألمانية وسويسرية وإسبانية، لاستلام مجموعة كبيرة من مواد الأرشيف الصحفي الخاصة بهذه الجهات والمتعلقة بتغطية أحداث الثورة، وذلك بهدف إثراء هذا المشروع الوطني.

ويستمر مشروع "ذاكرة مصر المعاصرة" في التواصل مع الجمهور وتلقي الإهداءات الخاصة بثورة 25 يناير/ كانون الثاني على البريد الإلكتروني: mahmoud.ezzat@bibalex.org

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تتسلم مواد نادرة للثورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58091

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة