الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › 140 مثقفاً يعلنون تأييدهم لمطالب المتظاهرين

صورة الخبر: الروائى بهاء طاهر
الروائى بهاء طاهر

أصدرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المثقفين المستقلين برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى بيانًا بعنوان "نحن منكم ومعكم"، وقع عليه ما يقرب من 140 مثقفًا أكدوا تأييدهم لثورة 25 يناير، معلنين تبنى شعاراتها ومطالبها العادلة فى مواجهة الفساد الشامل، ومقاومة سياسيات الحزب الوطنى فى النهب المنظم لثروات مصر وأراضيها، والتفريط فى مصالحها القومية، والتى وصلت إلى حد التبعية.

وشدد الموقعون على البيان على وجوب ما سموه برحيل منظومة الفساد القائمة، ومحاكمة الفاسدين المسئولين عن سرقة المال العام، والإضرار بالمصالح الوطنية، كما أكدوا وقوفهم مع مطالب الثورة المشروعة فى إقامة حكومة ائتلاف وطنى مؤقتة تضم ممثلين لمختلف الاتجاهات الوطنية والسياسية من خارج منظومة الفساد.

بالإضافة إلى إقامة حكومة تلتزم بالإلغاء الفورى لقانون الطوارئ، والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين، وحل مجلسى الشعب والشورى، وتعديل الدستور، وإطلاق حرية الصحافة والأحزاب، وتحقيق مطالب الفقراء فى العلاج، وإعانة البطالة، والحد الأدنى للأجور.

وحذر الموقعون على هذا البيان من محاولات سرقة صوت هذه الثورة أو تزييف إرادتها من أحزاب وقوى لم يكن لها أى منجز فى قيام ثورة 25 من يناير والتى وصفوها بـ"الثورة المجيدة".

وقال الموقعون على البيان "أيها الثوار الأبرار، إن انتصار الثورات هو ثمرة صبر دءوب، ونفس طويل، أنتم الآن تكملون ما بدأته طليعة أجيال متعاقبة من خيرة مثقفى مصر وكتابها وفنانيها وأدبائها الذين دفعوا من أجلها أحلى سنوات أعمارهم، واعلموا يا من فتحتم لمصر آفاق المستقبل، إن من يتخلى عنكم الآن كأنما يتخلى عن دماء شهدائنا الأبرار، إن ثقتنا كاملة بأثر ثورتكم المصرية الخالصة فى تغيير مقدرات مصر على المستويين الاجتماعى والسياسى، وفى تغيير الواقع السياسى الردىء الذى تعانى منه مختلف أقطار الوطن العربى.

ومن بين الموقعين على البيان: إبراهيم أصلان، بهاء طاهر، صنع الله إبراهيم، د.عبد المنعم تلمية، عزت القمحاوى، د.ثناء أنس الوجود، رفعت سلام، د.علاء الأسوانى، د.أحمد الخميسى، أبو العلا ماضى، أحمد بهاء شعبان، أحمد سيف الإسلام، د.الطاهر مكى، د.حسن طلب، حلمى سالم، حلمى شعراوى، حمدى الجزار، سيد حجاب، وسلوى بكر، د.طلعت شاهين، عبد المنعم رمضان، فريد أبو سعدة، فؤاد قنديل، ماجد يوسف، د.محمد عبد المطلب، محمد عبلة، محمود قرنى، وحيد الطويلة، وغيرهم.

وأكدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المثقفين المستقلين على أن البيان ما يزال مفتوحًا لتوقيعات الموافقين عليه.

المصدر: اليوم السابع / بلال رمضان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 140 مثقفاً يعلنون تأييدهم لمطالب المتظاهرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72593

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة