الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › ارتباك صيني بسبب تأجيل معرض الكتاب

صورة الخبر: ارتباك صيني بسبب تأجيل معرض الكتاب
ارتباك صيني بسبب تأجيل معرض الكتاب

أحدث تأجيل موعد افتتاح معرض الكتاب من 26 إلى 29 يناير الجاري حالة من الارتباك بأجندة المشاركة الخاصة بدولة الصين ضيف شرف المعرض هذا العام، حيث اضطر بعض المشاركين إلى تأجيل رحلات سفرهم بعد أن تم إعلامهم بتأجيل البرنامج الخاص بندوات وفاعليات المعرض .
ومن المقرر أن يشارك عدد من المفكريين والمترجمين الصينيين في فاعليات المعرض حيث يشارك الجانب الصيني برئاسة ليو بين جي وزير الصحافة والنشر في مراسم الافتتاح يوم السبت 29 يناير يليه توقيع مذكرة تفاهم بين الجانب المصري والصيني، وفي مساء نفس اليوم ينظم ضيف الشرف حفل استقبال في السابعة مساءا بقاعة المؤتمرات بالاضافة إلى مشاركة بعض الفرق الصينية الاستعراصية بالتعاون مع دار الأوبرا.
وقد صرح الدكتور محمد صابر عرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر الهيئة أن رواد المعرض هذا العام سيشعرون بأنهم في معرض دولى بمعنى الكلمة لا يقل عن معرض فرانكفورت، خاصة بعد أن تم التخلص من الأنشطة المزعجة التي شابت الدورات السابقة للمعرض.
من جانبها أكدت تشن دونج يون المستشار الثقافي الصيني أن برنامج الصين سيقدم تعريف للشعب المصري بنواحي الحياة والتطورات السياسية التي تشهدها الصين كما أعلنت أن الصين تنوي اهداء بعض كتبها المشاركة بالمعرض إلى مكتبة الإسكندرية ودار الوثائق المصرية.
يذكر أن الهيئة العامة للكتاب قد قررت تأجيل موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب ثلاثة أيام لمنح الاستعدادت للمعرض مزيد من الوقت لكى يخرج المعرض فى أفضل صورة خاصة بعد نقله إلى مقره الجديد بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، وليس أرض المعارض كما جرت العادة.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتباك صيني بسبب تأجيل معرض الكتاب (1)

maged | 20/2/2011

شكرا على هذا المجهود الذى يستحق الشكر والتقدير عن نقل موقع المعرض والمشاركة الصينية فية وباقى المعلومات الجميلة و المفيدة لاكن اليوم 19 فراير ولم يتم افتتاح المعرض بعد اتمنى اناعرف تم تاجيل المعرض ثانيتا الى امتا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة