الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › اليونسكو تختار 2011 سنة دولية للكيمياء

صورة الخبر: اليونسكو تختار 2011 سنة دولية للكيمياء
اليونسكو تختار 2011 سنة دولية للكيمياء

قررت منظمة اليونسكو إطلاق عام 2011 كسنة دولية للكيمياء، وذلك بعدما خصصت 2010 كسنة دولية للتنوع البيولوجي، ولم تقتصر فاعلياتها على ميدان العلوم فقط بل في مجال الثقافة أيضا.

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية أشارت إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو إلى أن تتابُع هاتين السنتين الدوليتين يعد علامة قوية على الدور الجوهري الذي يؤديه العلم في فهم بيئتنا، وفي سبيل التنمية والسلام، كذلك يشهد على أن إرادة المجتمع الدولي تنخرط بكثافة في الإهتمام بهذه الموضوعات.

وتكمن أهمية تتابع العامين وفقاً لبوكوفا لكون التنوع البيولوجي هو موردنا الطبيعي الأول، الأساسي أكثر من سائر الموارد. حيث أنه إذ إنه الدعامة لكم كبير من العمليات التي كثيرا ما نبالغ في اعتبارها أمورا موجودة، مثل جودة الهواء، وتنظيم المناخ، وتنقية الماء، وغيرها ومن الصعب تصور رفاهية البشر ـ وبقائهم ـ بدون تنوع بيولوجي مزدهر.

وتم اختيار عام 2011 سنة دولية للكيمياءن نظراً لحضور الكمياء بشدة في حياتنا اليومية في الأطعمة التي نتناولها، والملبوسات التي نرتديها، والطاقة التي نستعملها، والتحدي الكبير على مدى العام المقبل يتمثل في الإجابة على سؤال: كيف لنا بأن نكون كيمياء خضراء؟ تسخر لخدمة التنمية المستدامة؟ فاكتشافات الكيمياء من شأنها أن تساعدنا على مجابهة التحديات التي يطرحها تغير المناخ في العالم، وإيجاد أشكال للطاقة بديلة، ومن شأن الكيمياء أيضا أن تسهل النفاذ إلى ينابيع للمياه غير الملوثة، مما يلقي بظلاله على مستقبل الاستقرار العالمي.

المصدر: محيط / باريس

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليونسكو تختار 2011 سنة دولية للكيمياء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97274

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة