الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › المراكز الثقافية الأجنبية بالقاهرة تستعد لاحتفالات الكريسماس

صورة الخبر: المراكز الثقافية الأجنبية بالقاهرة تستعد لاحتفالات الكريسماس
المراكز الثقافية الأجنبية بالقاهرة تستعد لاحتفالات الكريسماس

بعد أيام قليلة تبدأ الاحتفالات بأعياد الكريسماس حول العالم أجمع، ولكل دولة ما يميزها فى احتفالاتها بالكريسماس، وفى مصر أيضا ستكون هناك احتفالات أوروبية تقيمها المراكز الثقافية الأجنبية فى القاهرة، ويشارك فيها المصريون والأجانب على حد سواء بأشكال حضارية مختلفة، وتضاء منطقة وسط البلد بالشموع الخاصة بالكريسماس، حيث تتواجد مقرات أغلب المراكز الأجنبية بوسط البلد.

معهد جوته الألمانى ينظم حفلا صغيرا لرواده يوم الأربعاء القادم فى الخامسة مساء بمناسبة أعياد الكريسماس يشارك فيه المصريون والجالية الألمانية المقيمة فى القاهرة، كما تقوم إحدى الكاتبات الألمانيات فى ألمانيا برواية مجموعة من الحكايات الشعبية الشهيرة عن أعياد الكريسماس لكافة المراحل العمرية، كما سيغنى الجميع أجمل أغانى الكريسماس على إضاءة الشموع.

وتزين حديقة معهد جوته بوسط البلد الأضواء والزينة الخاصة بالكريسماس وأشجار الكريسماس، ويقوم بابا نويل بإعطاء الهدايا للأطفال، متمنيا لهم أفضل الأمنيات بالعام الميلادى الجديد.

ومن المقرر أن يشارك فى هذه الاحتفالية مديرة معهد جوته بالقاهرة جابرييل بيكر، وأوتة رايمر بونر، مدير المعلومات المكتبة بالمعهد، وعبير مجاهد، مساعد مدير المشروعات بمركز المعلومات والمكتبة بالمعهد، وعدد من العاملين بالمركز وأبناء الجالية الألمانية فى مصر والمترددين على المركز من المصريين.

أما المركز الثقافى الروسى فسيقيم أكثر من احتفال بمناسبة أعياد الكريسماس، وأكد شريف جاد "المستشار الإعلامى للمركز الثقافى الروسى" أن المركز سيقيم حفلاً للدارسين للغة الروسية، وذلك يوم الأحد الموافق 26 ديسمبر الجارى فى السابعة مساءً بمقر المركز بالدقى، واحتفالية أخرى للأطفال بأعياد الكريسماس يوم الخميس 30 ديسمبر الجارى، كما يشارك فى هذه الاحتفاليات ألكسندر بالينكوف مدير المركز الثقافى الروسى فى القاهرة.

وأوضح أن العمل بالمركز سيستمر بشكل طبيعى دون إجازات من قبل العاملين المصريين، فى الوقت الذى سيأخذ فيه العاملون الروس إجازة لمدة 10 أيام ليتم استئناف العمل بعد هذه الفترة.

وأضاف جاد، أن هناك أجندة جديدة للعمل سيستكملها المركز فى يناير من العام القادم بعد أعياد الكريسماس سيتم إعلانها فى أول الشهر المقبل.
ومن جانبها احتفلت الجالية الهندية بالقاهرة الأسبوع الماضى بأعياد الكريسماس خلال احتفال تمت إقامته فى القاهرة على أحد المراكب النيلية.

وأوضح أحمد إبراهيم "المستشار الإعلامى لمركز مولانا أزاد الثقافى الهندى بالقاهرة" أن السفارة الهندية والمركز الثقافى الهندى لم ينظم أى احتفاليات بأعياد الكريسماس هذا العام، إلا أن أفراد الجالية الهندية من رجال الأعمال والعاملين بالسفارة الهندية أقاموا احتفالا خاصا بمناسبة أعياد الميلاد.

فى الوقت ذاته قامت دولة المجر بتنظيم احتفالية خاصة للجالية المجرية فى مصر حضره وشارك فيه السفير المجرى بالقاهرة والمستشار الثقافى المجرى "إشتيفان زيمونى"، وأشارت عائشة محمد "المسئولة الإعلامية للمركز الثقافى المجرى" أن المركز سيتوقف عن أعماله الثقافية فى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر ليستأنف عمله بعد ذلك فى 3 يناير المقبل.

المركز الثقافى الإيطالى بالزمالك سوف يغلق أبوابه يومى 25 و26 ديسمبر، حيث ستبدأ إجازات أعياد الكريسماس، ويستكمل العمل فى 27 ديسمبر، كما سيسافر أعضاء الجالية الإيطالية فى مصر إلى بلادهم ليحتفلوا بأعياد الميلاد هناك.

من ناحية أخرى أكد محمد عبد التواب "المسئول الإعلامى للمركز الثقافى البريطانى "أن المركز سيتوقف عن العمل فى يوم 25 ديسمبر المقبل ليستكمل أنشطته 3 يناير، بعد أن يسافر أعضاؤه من الجالية البريطانية إلى بريطانيا للاحتفال هناك مع عائلتهم.

وأوضح أن هناك مجموعة من الأنشطة سيبدأها العاملون بالمركز بعد انتهاء إجازات الكريسماس ومن أبرزها: برنامج انطلاقة مصر وهو برنامج غير هادف للربح يهدف إلى تشجيع الشباب على التفكير فى إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم.

المصدر: اليوم السابع / فاطمة خليل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المراكز الثقافية الأجنبية بالقاهرة تستعد لاحتفالات الكريسماس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87042

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة