الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › الدورة الثالثة لمهرجان المسرح العربى فى بيروت.. العام المقبل

صورة الخبر: الدورة الثالثة لمهرجان المسرح العربى فى بيروت.. العام المقبل
الدورة الثالثة لمهرجان المسرح العربى فى بيروت.. العام المقبل

دعا إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، المسرحيين العرب لمساعدة الهيئة فى الاستراتيجية التى تعمل على وضعها حاليًا بهدف النهوض بالمسرح العربى.
وقال إسماعيل عبد الله، خلال مشاركته فى مؤتمر صحفى عقد مساء أمس بفندق الشام فى سوريا، ونقلته مؤسسة جائزة العويس على موقعها الإلكترونى، إن الهيئة تسعى حاليًا لإعداد خطة لتنمية المسرح على غرار خطة التنمية الثقافية العربية، لتكون خارطة طريق للنهوض بالمسرح العربى ووضع خطة للأهداف المستقبلية.

وأوضح، أن هذه الخطة ستتم على مراحل متعددة، وستعقد حولها أربع ندوات أساسية يعقبها ملتقى عام لصياغة هذه التوصيات على شكل خطة استراتيجية، مضيفًا أن الهيئة تسعى إلى تنفيذها من خلال مساهمة أصحاب القرار فى المؤسسات المعنية بالمسرح فى الوطن العربى، لافتًا إلى أن أولى هذه الندوات ستنطلق من دمشق الأول من مارس المقبل لتعقبها ندوات أخرى.
وقال إن الهيئة العربية للمسرح ، قررت أن يعقد المهرجان العربى للمسرح كل عام فى عاصمة عربية مختلفة، بهدف شغل الفراغ الموجود فى بعض الدول العربية والتى لا يوجد فيها مهرجانات مسرحية، بالإضافة لتمكين القائمين على العملية المسرحية من الاحتفاء بالمنجز المسرحى لبلادهم.
وأوضح، أن الهيئة عقدت شراكة مع مهرجان دمشق المسرحى لتنظيم الدورة الرابعة لمهرجان المسرح العربى فى العاشر من شهر يناير 2012.

يذكر أن الهيئة العربية للمسرح أنُشئت بمبادرة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، عام 2007 ومقرها فى القاهرة ومقر أمانتها العامة فى مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، وهى منظمة غير حكومية تعنى بشئون المسرح العربى وترتبط مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".
وعقدت الدورة الأولى للمهرجان المسرح العربى فى القاهرة وانطلقت الثانية فى تونس بينما تنطلق الدورة الثالثة فى بيروت العام المقبل.

المصدر: اليوم السابع / بلال رمضان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدورة الثالثة لمهرجان المسرح العربى فى بيروت.. العام المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة