الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › رواية مترجمة تبحث نهاية العالم 2012

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون الترجمة العربية لرواية "2012 : النهاية؟" من تأليف ويليام جلادستون، ترجمة وتحقيق حسان البستاني "مركز التعريب والبرمجة"، وتقع الرواية في 312 صفحة.

وبحسب الناشر يقترح مؤلف الرواية حل تفاؤلي وملهم للغز العام 2012 يستند فيه إلى روزنامة حضارة المايا القديمة، والتي يكمن وراءها سر قديم حول نهاية العالم في تاريخ الحادي والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول 2012 وهو نهاية الروزنامة الماوية وبداية حقبة تاريخية جديدة، وتتساءل الرواية هل سيكون هذا التاريخ بداية أو نهاية حياة البشر التي استمرت لبضعة آلاف من السنين؟.

وتدور أحداث الرواية حول الطفل ماكس دوف الذي ولد 12 ديسمبر/ كانون الأول عام 1949، عند الساعة الرابعة وخمس دقائق من بعد الظهر، وأدرك الطفل منذ البدء بوجود هدف لحياته ومصير دُعي إلى تحقيقه وفي هذا العالم المليء بالألوان والأعداد كان يعيش ماكس ولم يتكلم حتى بلوغه السادسة من عمره.

وفي سنّ المراهقة، غامر ماكس في رحلة رسمها له القدر لاكتشاف السر الكامن وراء التوقع الماياوي القديم حول نهاية العالم. وفي الخامسة عشرة من عمره. شاهد رؤيا عجيبة كشفت له عن أسماء اثني عشر فرداً يمتازون بالفرادة.

وبعد إكماله دراسته في هارفارد ويال، مرّت ثماني سنوات قبل أن يلتقي ماكس أول شخص من الاثني عشر. ومع أول لقاء له، بدأت رحلة الاكتشاف، وبذل ماكس جهداً كبيراً لكشف النقاب عن هويات الأفراد الاثني عشر والمعاني الضمنية لذلك؛ أفراد سيلتقيهم خلال رحلته بحثاً عن الحقيقة، وعن الصلة فيما بينهم.

المصدر: محيط / بيروت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رواية مترجمة تبحث نهاية العالم 2012

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23482

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة