الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › سهام البرغوثي: سننتصر بقوة الثقافة والتراث

صورة الخبر: سهام البرغوثي - وزيرة الثقافة الفلسطينية
سهام البرغوثي - وزيرة الثقافة الفلسطينية

احتلت القدس صدارة مؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية بالوطن العربي في دورته السابعة عشر المنعقدة بالدوحة أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك من خلال اعتبار فلسطين قضية العرب الأولى، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على تراثها في مواجهة التهويد.

وأشارت سهام البرغوثي وزيرة الثقافة الفلسطينة لصحيفة "العرب" القطرية إلى أهمية الدعوة التي وجهها وزراء الثقافة العرب لليونسكو بضرورة تنفيذ قراراتها بتوفير مراقبين منها لمراقبة الأوضاع في القدس، إلى جانب اهتمامهم بالحفاظ على عروبة القدس واعتبارها عاصمة دائمة للثقافة، وتوأمتها مع كل عاصمة ثقافية عربية يُحتفى بها، ومواصلة الفعاليات والأنشطة الثقافية المؤكدة لعروبة القدس ثقافة وحضارة ومصيرا.

أشارت البرغوثي إلى أن المساعدات المقدمة من الدول العربية لدعم البنية التحتية للمؤسسات الثقافية للقدس كانت ضئيلة كثيرا ولا تتناسب مع حدث القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009 ، ولهذا فإن القدس في حاجة ماسة إلى تعزيز بنيتها الثقافية التحتية.

كذلك اوضحت الوزيرة الفلسطينة أن الحكومة تمكنت من توفير بعض المبالغ فيها، لكن في الجانب الآخر فإن إقامة الفعاليات والاحتفاء بالقدس في كل الدول العربية وإقامة أسابيع ثقافية بمناسبة احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 كان جهدا لا يستهان به، إذ وضعت الدول العربية القدس في سلم أولوياتها.

كما عبرت البرغوثي عن الصراع الذي يخوضه الفلسطنين من أجل الحفاظ على التراث والثقافة إلى جانب الحفاظ على الأرض، قائلة في ذلك "نحن نقول نمتلك قوة الثقافة ونتملك تراثنا الغني، ونتيجة امتلاكنا لكل هذه الأمور سننتصر".

المصدر: محيط / الدوحة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سهام البرغوثي: سننتصر بقوة الثقافة والتراث

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36336

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة