الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "18 فداناً" رواية أمريكية تدور بالبيت الأبيض

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

تتناول رواية "18 فداناً" لنيكول والاس التي كانت تشغل منصب مديرة الإتصالات بالبيت الأبيض خلال عهد الرئيس جورج بوش، الحياة السياسية والرومانسية في دهاليز البيت الأبيض.

وفي مقال نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية لباتريك أندرسون من صحيفة "واشنطن بوست"، فإن الكتاب تدور أحداثه بين أروقة البيت الأبيض، من خلال ثلاث شخصيات نسائية رئيسية هي الرئيسة، ورئيسة موظفي البيت الأبيض، ومراسلة تلفزيونية على علاقة غرامية بزوج الرئيسة.

الرئيسة في الرواية شارلوت كرامر 47 عاما وهي جمهورية معتدلة تمتع بذكاء حاد، لكنها سليطة اللسان. وقبل ترشحها لهذا المنصب كانت تعمل مديرة تنفيذية بإحدى الشركات وحاكمة سابقة لولاية كاليفورنيا.

أما رئيسة موظفيها بالبيت الأبيض فهي ميلاني كينجستون، التي تمثل الشخصية الرمزية للمؤلفة وأفضل شخصيات الرواية تطورا، وهي في السابعة والثلاثين من عمرها تعمل بجد وولاء لكنها مضطربة على نحو متزايد في الجناح الغربي من البيت الأبيض، وترى كينجستون أن عليها ترك منصبها قبل أن تتحول لشخصية لا تعرفها ولا تحبها .

وتتمثل الشخصية الثالثة في المراسلة دايل سميث صاحبة الـ 32 عاما، والتي تطمح بشدة لأن تكون مذيعة أخبار، وتقع سميث في حب المحامي الوسيم بيتر كريمر، زوج الرئيسة، والتي تشير الرواية لوجود علاقة متوترة بينهما.

تكشف المؤلفة تغير أحداث الرواية بعدما تقوم الرئيسة بزيارة للقوات الأمريكية في أفغانستان، حيث تقع سلسلة من الأحداث المفاجئة هناك، منها هجوم لحركة طالبان وإصابة تهدد حياة أحد الشخصيات وتؤدي إلى فضيحة تعصف بأحد الوزراء، كذلك تتعرض الرواية إلى المعركة الشاقة التي خاضتها الرئيسة كرامر للفوز بولاية ثانية.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "18 فداناً" رواية أمريكية تدور بالبيت الأبيض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5216

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة