الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › صدور ترجمة لـ"خيمة البلد" للشاعر الأسبانى "كاسادو"

صورة الخبر: صدور ترجمة لـ"خيمة البلد" للشاعر الأسبانى "كاسادو"
صدور ترجمة لـ"خيمة البلد" للشاعر الأسبانى "كاسادو"

أصدرت دار سنابل للكتاب ترجمة لكتاب "خيمة البلد" الذى يضم مجموعة من الأشعار للشاعر الأسبانى ميجيل كاسادو، والتى قام بترجمتها من اللغة الإسبانية للغة العربية أحمد يمانى.

ويضم كتاب "خيمة البلد.. ستارة من الماء وجسد من الليل"، الذى يقع فى 104 صفحة من القطع الصغير، مجموعة من القصائد للشاعر والمترجم الإسبانى ميجيل كاسادو، ومن هذه القصائد: بالصدفة، السلحفاة، الهواء، طريق أمريكا، الصور ثلاثية الطليات للقديس بيسنت، طليطة- مدريد- قرطبة، قصر المورو، المجمع الصناعى، عند الرجوع من جاما، الميزان.
ويتناول الشاعر الإسبانى التنقل والترحال الذى يعيش فيه بين المشاهد والمدن والحالات المزاجية والأحداث، والتنوع فى الأشكال والنبرات.

كما تنبه قصائد "خيمة البلد" إلى الحياة، من خلال الشعور بالأحداث الصغيرة التى يسجلها الزمن اليومى، وتغيير المدينة والعائلة والمرض والقراءة وتأمل الرسم. ويقول الشاعر الإسبانى فى حديثه لصحيفة الموندو الإسبانية عن ديوانه "خيمة البلد": "دائما ما كتبت الشعر ببطء، أكتب إذا ما كانت لدى حاجة، لذلك لا أفرضه على نفسى كواجب العمل، على أية حال يظهر ديوان خيمة البلد بعد ثمانى سنوات على صدور ديوان"المرأة الآلية".

ومن جانبها تقول الشاعرة والكاتبة الإسبانية"إيلويسا أوتيرو": إن خيمة البلد تعنى نوعا من القماش يحمى من الحرارة والبرودة وتستعمله بعض القبائل الرحل فى شمال آسيا.
يذكر أن ميجيل كاسادو هو شاعر ومترجم وناقد أدبى له عدد كبير من الكتب وقام بترجمات للعديد من الشعراء الفرنسيين والبرتغاليين إلى الإسبانية، كما أن له العديد من الأعمال النقدية، مثل: الباب الأزرق، الشعر كتكفير، كما نال العديد من الجوائز الأدبية.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صدور ترجمة لـ"خيمة البلد" للشاعر الأسبانى "كاسادو"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16055

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة