الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › أول مجلة مطبوعة لتغيير الصورة عن المرأة المسلمة فى ألمانيا

صورة الخبر: أول مجلة مطبوعة لتغيير الصورة عن المرأة المسلمة فى ألمانيا
أول مجلة مطبوعة لتغيير الصورة عن المرأة المسلمة فى ألمانيا

فى محاولة لكسر الصورة النمطية عن المرأة الألمانية المسلمة بأنها غير فاعلة فى المجتمع الألمانى، أصدرت إحدى الألمانيات المعتنقات للإسلام أول مجلة مطبوعة باللغة الألمانية تعنى بالشئون العصرية للألمانيات المسلمات.

وقالت ساندرا أديويى، وهى المرأة المسلمة التى أصدرت المجلة، إن هذه الفكرة راودتها منذ أيام الدراسة، حيث كانت تتمنى أن تقرأ مجلة كهذه، ومع الأيام قررت أن تصدر المجلة بنفسها مع فريق من الصحفيين، وقد أصدرت العدد الأول فى أغسطس الماضى. وأضافت أن "من شجعها على ذلك هو موضوع المسلمات المطروح بشكل كبير فى الإعلام الألمانى، مشيرة إلى أنها استفادت من دراستها وخبرتها فى مجال التصميم الجرافيكي، إذ قامت بتصميم ألوان وأشكال المجلة بنفسها".

وأوضحت أن المجلة تعرض بشكل حديث وعصرى مواضيع وقصصًا وأخبارًا عصرية حول حياة الألمانيات المسلمات، وتعطى صورة حقيقية عن المرأة الألمانية المسلمة كامرأة معاصرة ومتمسكة بمبادئ دينها فى ذات الوقت، كما هى فى الواقع وبعيدًا عن الصور غير الصحيحة التى يحملها الكثير فى أوروبا.

من جانبها، قالت سوزانه كفيك، المسئولة الإعلامية للمجلة إن "هدف المجلة هو النساء من عمر الـ16 إلى الـ50 عاماً، وأن كل شخص سيجد مواضيع تهمه فى المجلة، مثل وصفات طعام ونصائح للأمهات، مؤكدة "لا شك أن هناك مواضيع تهم أيضًا غير المسلمات فى ألمانيا اللاتى يتعرفن من خلال المجلة أن المسلمات الألمانيات لسن أمهات فقط، ولكنهن أيضًا نساء معاصرات ولديهن اهتمامات وطموحات كأى امرأة ألمانية أخرى.

وأضافت أن المجلة تتضمن مواضيع دينية وسياسية وتهتم بالموضة ونصائح فى فن التزين ولا تتعرض لوصفات من المطبخ التركى والعربى فحسب، ولكنها تركز على وصفات المطبخ الألمانى والأوروبى

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول مجلة مطبوعة لتغيير الصورة عن المرأة المسلمة فى ألمانيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68189

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة