الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › مذكرات مانديلا تصدر اليوم في 22 دولة

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

أعلنت مؤسسة نيلسون مانديلا عن إصدارها كتاب جديد للزعيم الجنوب إفريقي مانيلا يحمل عنوان "محادثات مع نفسي"، من المقرر طرحه في مكتبات 22 دولة على مستوى العالم، وبعشرين لغة مختلفة وذلك بدءاً من اليوم الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين الأول.

وبحسب موقع مؤسسة مانديلا يبدأ الكتاب بمقدمة كتبها الرئيس الأمريكي باراك أوباما جاء فيها " كتاب محادثات مع نفسي عبارة عن رحلة حميمة من بدايات الوعي السياسي لمانديلا وصولاً إلى دوره المؤثر على الساحة الدولية" وهي فرصة حقيقية لقضاء بعض الوقت مع مانديلا هذا الرجل المناضل صاحب الصوت الخاص المباشر والواضح.

أعد الكتاب مركز مؤسسة مانديلا من خلال المذكرات والحوارات الخاصة به، ويمنح الكتاب القارئ تصريح بالدخول إلى الحياة الخاصة لهذا الزعيم الشعبي والعالمي والذي أصبح رمزاً للكفاح، وذلك من خلال الخطابات التي كتبها في أحلك الساعات التي قضاها مانديلا في السجن الذي ظل فيه لـ 27 عاماً.

يذكر أن الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا صاحب الـ 92 عاماً قضي أكثر من ربع قرن حبيساً خلف القضبان حاملاً هم وطنه وأبناء شعبه، وبعد خروجه من السجن قضى عدد من السنوات الأخرى رئيساً للجمهورية وساعياً بكل جهده من أجل تحقيق الديمقراطية وإنهاء التمييز العنصري، إلى أن تخلى عن مهامه السياسية في يونيو 2004 قائلاً للعالم " لا تتصلوا بي سوف اتصل أنا بكم".

وعلى الرغم من هذا ما يزال لمانديلا أدوار هامة في العديد من القضايا العالمية، والتي يأتي في مقدمتها حملته لمكافحة مرض "الإيدز".

من كلماته نذكر "لقد تمسكت بمبدأ إقامة مجتمع ديمقراطي وحر يعيش فيه الجميع في انسجام وبفرص متساوية، أنه مبدأ أتمنى أن أعيش من اجل تحقيقه وأنا على استعداد للموت من اجله إذا لزم الأمر ذلك."

المصدر: محيط / جوهانسبرج

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مذكرات مانديلا تصدر اليوم في 22 دولة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19276

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة