الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › زغبي: الإعلام والتعليم سر عدم فهم العرب بأمريكا

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

عن دار باجراف ماكميليان البريطانية للنشر، صدر حديثاً كتاب جديد بعنوان "أصوات عربية" للناشط العربي الأمريكي جيمس زغبي، والذي يناقش فيه الأسباب التي تقف وراء عدم فهم الأمريكيين للعرب.

وبحسب صحيفة "الشروق" المصرية يعكس رئيس المعهد العربي الأمريكي والناشط الحقوقي في كتابه هذا تجربته التي استمرت أكثر من ثلاثة عقود في الولايات المتحدة، وعمل خلالها على دمج العرب الأمريكيين في الحياة السياسية.

ودعا زغبي إلى تغيير النظام التعليمي في الولايات المتحدة والذي يرى فيه السبب وراء تقديم صورة نمطية عن العرب، كذلك دعا لتغيير طريقة التغطيات الصحفية الخاصة بالعرب والتي تتبعها وسائل الإعلام الأمريكية، ويؤكد زغبي أن هذين السببين يقعان وراء عدم فهم الأمريكيين للشرق الأوسط.

ويشير زغبي إلى أن للولايات المتحدة الأمريكية افتراضات نمطية حول العالم العربي، وبسببها ارتكبت العديد من الأخطاء في سياستها الخارجية تجاه الشرق الأوسط، وياتي هذا الكتاب كمحاولة لتغيير هذا المسار والعمل على إيجاد طريقة للفهم، ومن الجانب الأخر يؤكد المؤلف على أن العرب يفهمون الولايات المتحدة جيدًا على عكس ما يظنه الكثيرون، ونفى ما يتصوره البعض بأن العرب يكرهون القيم الأمريكية ولكن المعضلة الأساسية هي أن الولايات المتحدة لا تطبق قيمها في منطقة الشرق الأوسط، بالنظر إلى سياستها تجاه العراق والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبحسب الصحيفة المصرية، أشار الناشط العربي بكتابه إلى أن بعض أعضاء الكونجرس لا يريدون تغيير المسار؛ لأن ذلك لا يخدم مصالحهم الانتخابية، مضيفاً أن الكتاب يحتوي على فصل كامل حول الدور الذي يمكن للعرب الأمريكيين أن يلعبوه في صنع هذا التغيير، ونافياً ما يتردد عن عدم اندماجهم في الحياة السياسية، وتساءل زغبي عن السبب وراء عدم مشاركة العرب في صنع السياسة الخارجية تجاه الشرق الأوسط أو تعيينهم في المناصب التي تتعامل مع هذه القضايا.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زغبي: الإعلام والتعليم سر عدم فهم العرب بأمريكا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87241

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة