الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › ميليندا أبونيي تحصد جائزة الكتاب الألماني

صورة الخبر: ميليندا أبونيي
ميليندا أبونيي

حصدت الكاتبة السويسرية من أصل يوغسلافي ميليندا نوتش أبونيي جائزة الكتاب الألماني لعام 2010 والتي تمنح سنويا لتكريم أبرز عمل أدبي خلال العام، وجاء تكريم ميليندا عن روايتها "الحمائم ترفرف عالياً".

وبحسب موقع "دويتشه فيليه" الألماني علقت الكاتبة السويسرية عقب الإعلان عن خبر فوزها بالجائزة قائلة "اعتقدت أنها تمطر – غير أنها كانت دموع عيني"، وعن روايتها الفائزة قالت أنها تعبير عن حبها لجدتها المجرية التي قضت سنوات طفولتها الأولى في كنفها.

ولدت ميليندا أبونيي عام 1968 في إحدى المدن الصربية حيث تعيش أقلية مجرية، وفي عام 1974 هاجرت مع عائلتها إلى سويسرا حيث نشات وترعرعت، تقول الكاتبة: "عندما جئت إلى سويسرا لم أكن أتكلم الألمانية. كانت تلك – على ما أعتقد – إحدى الخبرات الأولى في حياتي التي تركت أعمق الأثر فيّ، أعني أن يصمت المرء وأن يكون عاجزاً عن التواصل مع الناس."

وفي روايتها "الحمائم ترفرف عالياً" تحكي الكاتبة قصة إيلديكو بطلة الرواية التي هاجرت مع عائلتها من يوغسلافيا الاشتراكية تحت حكم تيتو لتعيش في قرية سويسرية. ويعاني الأبوان حتى يوفرا لابنتيهما حياة كريمة ولينالا اعتراف المجتمع السويسري.

تتأقلم الأسرة مع المجتمع الجديد وتنجح في اختبار الحصول على الجنسية السويسرية. للوهلة الأولى تبدو الأسرة وكأنها نجحت في الاندماج في المجتمع الجديد، غير أن العائلة تبقى في نظر عديدين من المواطنين السويسريين عائلة نازحة من البلقان.

جدير بالذكر أن هذه هي الدورة الخامسة من جائزة الكتاب الألماني، وهي إحدى الجوائز الأدبية المرموقة سواء في ألمانيا أو على مستوى العالم، وتُمنح الجائزة عشية معرض فرانكفورت للكتاب لتسلط الضوء على أهم إصدار أدبي خلال العام.

المصدر: محيط / فرانكفورت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميليندا أبونيي تحصد جائزة الكتاب الألماني

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99641

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة