الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › تجربة الفنان أحمد ماطر في كتاب بلندن

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

صدر مؤخراً أول كتاب يتناول الفن الحديث في المملكة العربية السعودية وذلك عن منشورات بوث كليبورن بلندن، ويتحدث الكتاب عن تجربة الفنان أحمد ماطر، وهو أحد أبرز التجارب الفنية المعاصرة في الشرق الأوسط.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية يتناول الكتاب الجوانب الحياتية والمهنية والتجربة الفنية الاستثنائية للدكتور أحمد ماطر، والذي عرضت أعماله في بينالي فينيسيا، واقتنى له كل من المتحف البريطاني ومتحف لوس أنجلوس للفنون.

تم تحريرالكتاب بواسطة إدوارد بوث كليبورن، وطبع منه 10000 نسخة، بيع منها في نيويورك حتى الآن 3000 نسخة، ويقع الكتاب في 160 صفحة ويضم120 صورة ملونة، وسيتم نشره وتوزيعه في جميع أنحاء العالم عن طريق منشورات بوث كليبورن، وقد شارك في تأليفه كل من فانيشيا بورتر، ليندا كوماروف، تيم ماكنتوش سميث، أحمد العمران، أرنولت هيلب، ستيفن ستابلتون وأشرف فياض.

جمعت أعمال الفنان بين التصوير الفوتوغرافي والخط والرسم والتجهيز في الفراغ والفيديو سرديات وجماليات الثقافة العربية والاسلامية في عصر العولمة، ويستعرض الكتاب أربعة من أبرز وأهم مشاريع ماطر "تطور الإنسان"، و"زخارف"، و"كاميرا المراقبة"، "البقرة الصفراء".

وسوف يقيم الفنان أحمد ماطر بالتزامن مع معرض فريز للفنون معرضه الشخصي الأول في 11 أكتوبر/ تشرين أول الجاري في المملكة المتحدة ويرافق افتتاح المعرض إصدار كتابه، وذلك بصالة فينيل فاكتوري غاليري في منطقة سوهو بقلب مدينة لندن.

المصدر: محيط / لندن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجربة الفنان أحمد ماطر في كتاب بلندن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21547

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة