الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › شراكة بين عمرو خالد وشباب النهضة

صورة الخبر: عمرو خالد وشباب النهضة
عمرو خالد وشباب النهضة

قبل عيد الفطر بساعات قليلة, تم الإعلان عن شراكة بين موقع AmrKhaled.Net وموقع TellAmrKhaled.Com, يبدأ على أساسها نقل بعض الأنشطة والفعاليات من على موقع شباب النهضة إلى الموقع الشخصي للدكتور عمرو خالد.

كان للدكتور عمرو خالد قد أعلن خلال حفل أقامه بمنزله يوم الأربعاء 8 سبتمبر الماضي, أعلن فيه عن مجموعة من الأنشطة التي سيتم عرضها على الموقع الخاص به خلال فترة ما بعد عيد الفطر, ومنها إعادة تفعيل حملة أطلقها منذ عام تحت اسم حملة الـ "عشرة آلاف كتاب" يدعو فيها الشباب للمساهمة في تلخيص أهم الكتب, وبناء مكتبة ملخصات ثرية تضم عشرة آلاف ملخص. لكن الحملة لم تنل التفاعل المطلوب مما شجعه على إقامة شراكة مع موقع TellAmrKhaled.Com بما لديه من سجل جيد في إدارة حملات مماثلة, منها حملة "أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا" التي ساهمت في تخطي عدد الموضوعات العربية على الموسوعة العالمية "ويكيبيديا" حاجز المئة ألف مقال, متخطيا عدد الموضوعات العبرية على نفس الموسوعة.

كان موقع TellAmrKhaled.Com قد تم إطلاقه منذ عامين (سبتمبر 2008) ليكون حلقة وصل ما بين كل الشباب المهتم بالأنشطة التطوعية النهضوية, وبين الناشطين والفاعلين في نفس المجال, مثل الإعلاميين –أبرزهم عمرو خالد والذي دعى عام 2004 إلى إحياء مشروع النهضة عبر برنامجه صناع الحياة-. وقد نجح الموقع في خلق تلك الصلة, فبعد عام واحد من إطلاقه قام الدكتور عمرو خالد بالتواصل مع مؤسسي الموقع (هيثم نصار- 31 سنة, مهندس اتصالات و محمد جمال- 27 سنة, مهندس كمبيوتر) وأبدى إعجابه بالأنشطة التي تتم من خلال الموقع, وأبدى استعداده للتعاون بين موقعه وبين TellAmrKhaled.Com وبشكل أخص في مشروع "كتاب في دقيقة" الذي يعني بإعداد ملخصات للكتب العربية والعالمية المهمة, وكذلك المرحلة الثانية من مشروع "أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا" والتي تهدف لكسر حاجز النصف مليون موضوع عربي, لتصبع العربية واحدة من أنشط 10 لغات على الموسوعة العالمية, بما يعنيه ذلك من لفت أنظار العالم لنشاط العرب وإضافتهم المهمة لتدوين التراث الإنساني من أجل الأجيال القادمة.

ويجري الآن عقد اجتماعات مكثفة بين مؤسسي موقع TellAmrKhaled.Com وبين فريق عمل موقع AmrKhaled.Net لرسم إستراتيجية واضحة من أجل إعادة إطلاق حملة الـ "عشرة آلاف كتاب" بشكل جديد يؤثر إيجابيا في مئات الآلاف من زوار موقع دكتور عمرو خالد, يرسخ فيهم عادة القراءة, ويدفعهم نحو المشاركة الإيجابية في مشروع نهضوي حقيقي, سواء عبر إعداد ملخصات للكتب, أو ترجمة المخصات للغات أخرى, أو مراجعة الملخصات للتأكد من خلوها من الأخطاء الإملائية أو الموضوعية.

كذلك سيتم تطوير الجزء الخاص بالحملة على موقع AmrKhaled.Net ليصبح أكثر كفاءة وتشويقا. كما يتم التخطيط لكيفية القيام بحملة دعاية واسعة للحملة يشارك فيها المجتمع الثقافي العربي بمؤسساته وأفراده.

حملة الـ "عشرة آلاف كتاب" ستكون الثمرة الأولى للشراكة بين الموقعين, يليها إطلاق المرحلة الثانية من مشروع "أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا", وبجانب ذلك تجري مناقشات بين عمرو خالد ومؤسسي TellAmrKhaled.Com لمناقشة خطة طموحة تتناول مجموعة أخرى من الأنشطة –يتم الإعلان عنها تباعا- والتي تصب كلها في مصلحة مشروع النهضة.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شراكة بين عمرو خالد وشباب النهضة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة