الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب

صورة الخبر: انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب
انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب

تفتتح اليوم بالعاصمة الأردنية عمان فعاليات معرض عمان الدولي الثالث عشر للكتاب الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، وبمشاركة 153 دار نشر أردنية وعربية وأجنبية فضلاً عن انضمام 340 أخرى عبر الوكلاء.

ووفق صحيفة "الخليج" أشار رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين محمود جبر بأن المعرض يشغل مساحة 7 آلاف متر مربع، وتتميز دورته الجديدة في نوعية الإصدارات الحديثة المطروحة وعدد الجهات المشاركة، مشيراً إلى تكريم حيدر محمود والاحتفاء بتجربته الشعرية خلال فعاليات المعرض.

يشتمل برنامج المعرض على عدة جلسات مصاحبة، إلى جانب استضافة نخبة من المبدعين والباحثين مثل سلمان ناطور من فلسطين ود . أحمد الأصبحي من اليمن ود . رضوان السيد من لبنان ود . بابكر باقادر من السعودية، ود.علي محافظة ود.عبد الحميد حمام من الأردن وذلك وفقاً لما صرح به مندوب وزارة الثقافة د . أحمد راشد.

ومن المقرر أن تقام ضمن فعاليات المعرض ست ندوات ومحاضرات عنواينها "الثقافة الفلسطينية في الداخل ذاكرة وطن وثقافة منفى" و"تجديد الحديث عن تعزيز التواصل الفكري بين مشرق الوطن العربي ومغربه" و"آليات الثقافة ومشكلاتها" و"كتب الموسيقا" وصناعة النشر من وجهة نظر قارئ و"التحديث ومعوقاته" كما تعقد أمسيات شعرية تضم مها العتوم، ومأمون جرار، ومحمد مقدادي، وأخرى قصصية يشارك فيها هشام البستاني وبسمة النسور من الأردن، وهدية حسين من العراق، وإبراهيم صموئيل من سوريا، فضلاً عن فقرات فلكلورية ومعرضين للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية .

المصدر: محيط / عمان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18262

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة