الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

يصدر للرئيس الأمريكي باراك أوباما قريباً كتاب جديد عن دار نشر "راندوم هاوس" يحمل عنوان "لهم اغني: خطابات لابنتي" وهو كتاب موجه للأطفال، وذلك بعد كتابيه الذين حققا الكثير من النجاح وهما "جرأة الأمل" و"أحلام من أبي" الذي وزع منه 1.5 مليون نسخة حول العالم وحصل على جائزة "بوكر" البريطانية للسيرة الذاتية.

يتوجه كتاب أوباما الجديد للأطفال في عمر الثالثة، ويقدم إليهم 13 شخصية أمريكية بدءاً من أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية جورج واشنطن مرورا بجاكي روبنسون أول لاعب سلة أمريكي أسود والفنانة التشكيلية جورجيا أوكيف.

وسوف تخصص أرباح كتاب أوباما الجديد والذي سيباع بسعر 17.99 دولار أمريكي لصالح صندوق خيري لأطفال الجنود الذين قتلوا أو أصيبوا في الحروب وستقوم الدار بطباعة 500 ألف نسخة للطبعة الأولى.

ويظهر على غلاف الكتاب صورة ابنتي اوباما ساشا وماليا برفقة كلب العائلة "بو"، ومن المقرر ان يصدر الكتاب وفقاً لما ذكرته دار النشر في 16 نوفمبر / تشرين ثاني القادم وذلك بعد أسبوع من صدور كتاب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش "نقاط القرار".

وتذكر الصحيفة أن أوباما قد قام بتوقيع اتفاقية مع دار نشر "راندوم هاوس" لكتابة ثلاثة كتب لقاء 1.9 مليون دولار أمريكي، وفي تصريح عن الدار أمس جاء فيه أن أوباما انتهى من الكتاب قبل أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية في شهر يناير 2009.

وبحسب وكالة أنباء الشعر لا يعد أوباما أول رئيس أمريكي يكتب للأطفال، فلقد سبقه الرئيس جيمى كارتر بكتابه "ليتل بيبى سنوجل فليجر" الذى نشر عام 1995. كما تعاون تيودور روزفلت مع هنرى كابوت لودج فى كتابه "حكايات بطل من التاريخ الأمريكى" الذى صدر عام 1895 قبل أن يصبح روزفلت رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوباما يكتب للأطفال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46940

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة