الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › لبيب وعرب يفتتحان معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

صورة الخبر: لبيب وعرب يفتتحان معرض الإسكندرية الدولي للكتاب
لبيب وعرب يفتتحان معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

افتتح كل من السيد اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية والدكتور محمد صابر عرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الأربعاء الماضي معرض الإسكندرية للكتاب الذى تقيمه هيئة الكتاب بأرض المعارض الجديدة بالسيوف، ويستمر حتى 26 سبتمبر/ أيلول الجاري.

حضر الافتتاح عدد من قيادات محافظة الإسكندرية، وقال د . صابر عرب أن المعرض يضم إصدارات هيئة الكتاب فى كافة فروع المعرفة وكافة المجالات والثقافة العامة وكتب الأطفال والمترجمات وبذلك يستطيع اى شاب أو رجل أو فتاة أن يشكل مكتبة كاملة من إصدارات هيئة الكتاب.

ووجه د. صابر الشكر لاتحاد الناشرين لتعاونه مع الهيئة فى إقامة وتنسيق هذا المعرض سواء فى اختيار المكان أو توقيت المعرض، مضيفاً ترجع أهمية هذا المعرض لأسباب كثيرة منها خدمة أبناء مدينة الإسكندرية وكذلك المحافظات والقرى المحيطة بها مثل البحيرة وكفر الشيخ وغيرها.

يشارك في هذا المعرض 53 دار نشر كما يشارك فيه ثلاث دول عربية وهو بشكل عام معرض عربى يخدم الثقافة العربية وباللغة العربية، وتعرض فيه هيئة الكتاب كتب جديدة من إصدارات مكتبة الأسرة والنشر العام والسلاسل كما أن هناك تخفيضات على أسعار الكتب.

وحول الكتاب الإلكترونى وهل يمكن أن يتم الإستغناء به عن الكتاب الورقى أكد د. صابر أن الكتاب الورقى هو الكتاب الثابت ولا يمكن أن يحل محله الكتاب الاكترونى، موضحاً أن المعرض يصاحبه برنامج ثقافى يشارك فيه أدباء وشعراء الإسكندرية بالإضافة إلى برنامج فنى حافل تشارك فيه فرقة أوبرا الإسكندرية.

وبالنسبة لاختيار عناوين الكتب أكد د. صابر أنه لم يحدث ولو مرة واحدة أن تدخلت الهيئة فى اختيار عناوين الكتب المعروضة من قبل دور النشر المشاركة سواء فى معرض القاهرة الدولى للكتاب أو معرض الإسكندرية أو أى معارض أخرى تقيمها الهيئة، أما عن مبادرة السيدة سوزان مبارك "المليون كتاب" قال د. صابر انه مشروع واعد ترعاه السيدة سوزان مبارك ويدعم من قبل الدولة ويفيد كل فرد فى المجتمع بحيث يستطيع اى فرد بجنيهات قليلة أن يحصل على الكتب.

المصدر: محيط / الاسكندرية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لبيب وعرب يفتتحان معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة