الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "جناح النساء" رواية جديدة لـ"بيرل باك" بالقومى للترجمة

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

صدرت عن المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتور جابر عصفور رواية جديدة للأديبة الأمريكية الشهيرة "بيرل باك" بعنوان "جناح النساء" من ترجمة سمير محفوظ بشير.

تدور أحداث الرواية حول السيدة "وو" الصينية التى بلغت الأربعين من عمرها فتقرر أن تختار محظية لزوجها وتستقيل من حياتها الزوجية، لتركز كل جهدها على إدارة منزلها الصينى الكبير الملىء بالأجنحة التى تشغى بأكثر من ستين فردا من أفراد العائلة والأقرباء.

وعبر 447 صفحة تقوم باك بوصف حياة السيدة "وو" الصينية التى استطاعت أن تتحكم فى كل الأمور، وتعدل من مسار أبنائها وزوجاتهم إلى أن وقع المحظور، حيث تعرف لأول مرة فى حياتها ما هو الحب.

ولدت الكاتبة الأمريكية " بيرل باك" عام 1892 غرب فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم رحلت وعمرها 3 أشهر إلى الصين حيث كان والداها يعملان هناك بالتبشير، واشتريا منزلا فى حى صينى بمدينة شين كيانج، فتقضى "بيرل باك" طفولتها فى هذا الحى، وتجيد الصينية به، وعندما بلغت الرابعة عشرة من عمرها التحقت بمدرسة لتعلم اللغة الإنجليزية فى شانغهاى، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتحقت بمدرسة التعليم العالى فى ولاية فيرجينيا، وفى ذلك الوقت بدأت فى نشر أولى أعمالها الأدبية ونالت عددا من الجوائز، وعادت إلى الصين مرة أخرى حيث عملت بالتدريس.

كتبت بيرل باك أكثر من 39 رواية تناولت معظمها الصين، ومنهم "شرق وغرب"، "الأرض الطيبة"، "القلب الفخور"، "الحب الوحيد"، "سماء الصين"، ونالت عددا كبيرا من الجوائز كان أهمهم جائزة بولتزر عام 1932 ونوبل فى الآداب عام 1938 عن مجمل أعمالها وبالأخص رواية " الأرض الطيبة".

المصدر: اليوم السابع / وجدى الكومى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جناح النساء" رواية جديدة لـ"بيرل باك" بالقومى للترجمة (1)

warda bennaidji | 7/12/2016

متميز

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80769

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة