الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مكتبة الإسكندرية تشارك فى مؤتمر الاتحاد الدولى للمكتبات

صورة الخبر: د.إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية
د.إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية

يشارك مركز الإفلا للمكتبات الناطقة باللغة العربية “IFLA-CASL” التابع لمكتبة الإسكندرية، فى المؤتمر 76 للاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، المقرر عقده فى مدينة جوتنبرج بالسويد فى الفترة من 10 إلى 15 أغسطس القادم، تحت عنوان "المجال المفتوح للمعلومات – تعزيز التقدم المستمر".

صرحت دينا يوسف؛ نائب مدير مركز الإفلا للمكتبات الناطقة باللغة العربية، بأن المركز يشارك فى مؤتمر الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات هذا العام ضمن أكثر من 1600 مشارك من جمعيات ومؤسسات ومراكز ومكتبات حول العالم.

وأشارت إلى أن اللغة العربية ستكون إحدى اللغات السبع التى تُترجم فعاليات المؤتمر إليها، حيث سيوفر المركز باعتباره ممثلاً للمكتبات العربية والمكتبيين العرب، ترجمة فورية لفعاليات وجلسات المؤتمر إلى اللغة العربية، من خلال فريق عمل مكون من خمسة مترجمين.

وقالت إن الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، سيوقع خلال المؤتمر اتفاقية مع الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات لتجديد الاتفاقية التى تقضى بأن تكون مكتبة الإسكندرية هى مركز الإفلا للمكتبات الناطقة باللغة العربية، مشيرة إلى أن سراج الدين سيشارك فى الجلسة الخاصة بلجنة حرية التعبير فى المؤتمر، وذلك يوم الجمعة الموافق 13 أغسطس، وسيقدم محاضرة حول موضوع الرقابة.

وتعتبر الإفلا الهيئة الدولية الرائدة التى تمثل مصالح المكتبات وخدمات المعلومات ومستخدميها. ونظرًا لأنها تضم حوالى 1650 عضوًا من 150 دولة، فهى تمثل الصوت الدولى لمهنة المكتبات والمعلومات. ويعد مؤتمر الإفلا الدولى للمكتبات والمعلومات تكملة للمؤتمر والمجلس العام السابق للإفلا.

ومن ناحية أخرى أعلنت مكتبة الإسكندرية أنها سوف تستقبل الجمهور ، فى شهر رمضان المبارك، فى الفترة من 11 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبل من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 10صباحًا حتى 2 ظهرًا، ويوم الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا. وسوف تستأنف المكتبة مواعيدها المعتادة عقب عيد الفطر المبارك.

المصدر: اليوم السابع / جاكلين منير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تشارك فى مؤتمر الاتحاد الدولى للمكتبات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76037

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة