الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "الإفتاء" تصدر كتاباً عن أحكام الصيام بتسع لغات

صورة الخبر: الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية
الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن إصدار أول كتاب من نوعه فى مجال الفتاوى الدينية المتعلقة بفقه الصيام وبالمعاملات والأحكام الشرعية فى شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

ويحتوى الكتاب على جميع الإجابات الشرعية لأهم الأسئلة التى وردت إلى دار الإفتاء على مر المائة سنة الماضية، ويتم توزيعه مجانا لمن يرغب من المسلمين والمؤسسات الإسلامية فى جميع أنحاء العالم، وجارى ترجمته لتسع لغات عالمية.

وقال فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية بأن كتاب الصيام الجديد يقدم الفتوى للمسلمين بأسلوب عصرى يتماشى مع ما جد من متطلبات عصرنا، فى أمور حياتنا المختلفة، من عبادات، وأحوال شخصية، ومعاملات عصرية حلت بالمسلمين، بالإضافة إلى أنه يبين الإجابة عليها بأسلوب واضح شامل ومختصر، يستطيع القارئ المسلم من خلالها فهم الإجابة فهماً عميقاً شاملاً.

وأوضح جمعة، أن الكتاب يهدف إلى تقديم الفتاوى الرمضانية بهدف تلبية احتياجات المسلمين الفقهية والتى غالبا ما تكثر خلال شهر رمضان المبارك، لاسيما فى مسائل الصيام وأحكامه، ويشتمل الكتاب الجديد على أحكام إفطار المرضع أو المرأة بعذر، وفضل ليلة القدر، والجهر بالإفطار، وفضل إفطار الصائم، وصيام الستة البيض، وأحكام الاعتكاف والصيام على رؤية دولة أخرى، ورخصة الإفطار لمن؟ واستخدام المرأة للعطور فى رمضان، ومتى يتم القضاء؟ وصوم الحامل، وحكم الحقنة فى نهار رمضان، وكشف الطبيب على المرأة فى نهار رمضان، وحكم استخدام قطرة الأنف، وحكم الحقنة فى الوريد أو العضل، واستخدام بخاخة الصدر.. إلى آخر هذه المسائل المتعلقة بالصيام فى الشهر الكريم.

المصدر: اليوم السابع / أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الإفتاء" تصدر كتاباً عن أحكام الصيام بتسع لغات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19885

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة