الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › كتاب أمريكي عن السود في حقبة الثورة

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

يقدم وودي هولتون الأستاذ في جامعة ريشموند الأمريكية في كتابه المعنون بـ "الأمريكيون السود في الحقبة الثورية" والصادر عن "سانت مارتينس برس نيويورك 2009 " دراسة عن تجارب "العبيد" الذين تحرروا وخدموا في صفوف القوى الوطنية في الحقبة الثورية.

ووفقاً لصحيفة "البيان" يقدّم المؤلف في هذا الكتاب نظرة جديدة على مفهوم الحرية أثناء الحقبة الثورية، وذلك من وجهة نظر الامريكيين السود، ويوضح أن الآباء المؤسسين للولايات المتحدة لم يكونوا أصحاب الأسماء الشهيرة مثل جورج واشنطن وبنيامين فرانكلين وجون ادامس وغيرهم من المشاهير فحسب، ولكن كان بينهم مواطنون عاديون ساهموا في تأسيس ما اصبحت أمريكا عليه اليوم.

يبدأ المؤلف كتابه بتقديم توصيف دقيق وتاريخي لما كانت عليه ظروف حياة الأمريكيين السود عشية استقلال المستعمرات عن التاج البريطاني، مؤكداً أن هؤلاء كانوا مأخوذين مثل الأمريكيين الآخرين وربما أكثر منهم بالحصول على الحرية.

ويوضح هولتون أن الخطاب الثوري الذي كان شائعا آنذاك حول الحرية قدّم للأمريكيين السود أداة فعّالة ولغة استلهموا منها مجموعة من المطالب التي كانت تصبّ كلها في خانة خدمة قضاياهم التي كانوا يدافعون عنها، وعلى الرغم من ذلك ظل السواد الأعظم من الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية ظلّوا مصنفين في خانة "العبيد" بعد قيام الثورة الأمريكية.

واعتمد المؤلف في كتابه على كم كبير من الوثائق المختلفة، ومن خلال هذه الوثائق المتنوعة والمتعددة يبرهن أنه كان للأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية دور فعّال أثناء الحقبة الثورية، وكانت لهم أهدافهم المتنوعة أيضا والتي ناضلوا لتحقيقها في إطار التوجه العام نحو التحرر والاستقلال.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كتاب أمريكي عن السود في حقبة الثورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18306

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة