الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مجموعة "فيس بوك" : الأسواني لن يكتب لـ "الشروق"

صورة الخبر: علاء الأسواني
علاء الأسواني

تناقلت صحف مصرية خبر عن ضغوط سياسية على صحيفة "الشروق" لمنع مقالات الكاتب د. علاء الأسواني، وخاصة بعد نشر أحمد غريب - أحد المسئولين عن مجموعة "صالون الدكتور علاء الأسواني" على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" - رسالة تفيد بامتناع الأسواني عن الكتابة لـ"الشروق" ثانية.

وأشار غريب في رسالته للأعضاء أن اتصالات تمت من جانب قيادات كبيرة في النظام بمسئولي الجريدة، لإبلاغهم الاعتراض الصريح على مقالات الأسواني التي تنتقد النظام .

ولم يصدر عن الأسواني ما يؤكد أو ينفي صحة هذا الخبر إلى الآن، ومما جاء في الرسالة التي بعثت عبر الفيس بوك "أدت الضغوط إلى إغلاق مصنع كبير مملوك لصاحب الجريدة الناشر المعروف إبراهيم المعلم مما أدى إلى تشريد مئات العمال وعليه قرر الكاتب الإمتناع عن الكتابة في الصحيفة لأنه لا يقبل أن تؤدي مقالاته إلى إلحاق الأذى بصاحب الجريدة أو بأي شخص آخر".

يذكر أن الأسواني معروف بانتقاداته الشديدة الموجهة للنظام وصدرت عنه عدة تصريحات معارضة له ومحذرة من التوريث، كذلك ينضم الأسواني لعدة جمعيات مطالبة بالتغيير مثل الجمعية المصرية للتغيير والحركة المصرية للتغيير "كفاية"، وهو أحد المؤيدين للدكتور محمد البرادعي في مساعيه لتغيير الدستور المصري الحالي.

وكان الأسواني قد كتب على صفحات الشروق مؤخراً مقالتين انتقد فيهما بشدة النظام السياسي المصري هما "عشاء مفاجئ مع شخصية مهمة" ، و"خواطر عن صحة الرئيس"، وفي الأولى تخيل حوار يجري بينه وبين نجل الرئيس جمال مبارك تطرق فيه لمسألة التوريث، وتزوير الانتخابات والطوارئ وغيرها، بينما في المقال الثاني أكد على إنه من حق الرأى العام أن يعرف أدق تفاصيل حياة رئيسه وحالته الصحية.

المصدر: محيط القاهرة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجموعة "فيس بوك" : الأسواني لن يكتب لـ "الشروق"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3938

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة