الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بمشاركة 38 فرقة من 32 دولة..

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › الإسماعيلية تستعد للمهرجان الدولى للفنون الشعبية

صورة الخبر: عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية
عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية

تواصل الإسماعيلية استعداداتها لاستقبال الفرق الفنية من كافة أنحاء العالم للمشاركة فى الدورة السادسة عشر لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية والمقرر إقامته فى الفترة من 16 إلى 23 سبتمبر القادم.

وقال أحمد عيد مستشار المحافظ للعلاقات العامة ومدير المهرجان إن عدد الفرق التى أرسلت مشاركتها حتى الآن 38 فرقة تمثل 32 دولة من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى 5 فرق مصرية سيتم الاتفاق بشأنهم مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، كما يجرى الاتفاق على ترشيح مخرج للمهرجان وديكور ست، ومهندس إضاءة من وزارة الثقافة لتنظيم المؤتمر بشكل يليق بمصر فنيا وثقافيا.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان انتهت أمس من تصميم شعار المهرجان والبوسترات الخاصة بالدورة وجارى استكمال التجهيزات الخاصة بإقامة الفرق والمسارح وأماكن العروض داخل الإسماعيلية وخارجها والتى تشمل 8 مسارح هى مسرح الدائرى والملاحة وحديقة الشيخ زايد ونادى هيئة قناة السويس وفايد والتل الكبير والقنطرة غرب، كما ستقام بعض العروض فى الأوبرا والسيرك القومى بالقاهرة.

ومن الفرق التى ستشارك فى هذة الدورة أسبانيا بفرقتين، إيطاليا وسلوفاكيا وكرواتيا والتشيك وأسبانيا وبولندا، وتشارك كل دولة من الدول السابقة بفرقتين، كما تشارك كل من جورجيا وبلغاريا وتركيا وبلاروسيا ومقدونيا ورومانيا.

ومن الدول الآسيوية ماليزيا ومن أفريقيا غانا وكينيا بالإضافة إلى أمريكا الشمالية وكندا وأمريكا الجنوبية والتى يشارك منها كولومبيا والأرجنتين وبورتريكو وأستراليا ومن المنتظر أن يزيد هذا العدد خلال الأيام القادمة.

وأضاف عصام عطية مدير السياحة ومسئول لجنة المرافقين بالمهرجان أنه تم اختيار 150 شابا من شباب الإسماعيلية لمرافقة الفرق وحملة الإعلام، ويتم حاليا تدريبهم وإقامة محاضرات تثقيفية لهم من خلال متخصصين مشيرا إلى أن البرنامج السياحى للمهرجان سوف يشمل زيارة هيئة قناة السويس وكوبرى مبارك وتبة الشجرة ومتحف الآثار بالإضافة إلى الأهرامات ومتاحف القاهرة.

المصدر: اليوم السابع / جمال حراجى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسماعيلية تستعد للمهرجان الدولى للفنون الشعبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84437

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة