الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › يوسف أبوالفوز يكتب "تحت سماء القطب"

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

عن مؤسسة "موكرياني" للطباعة والنشر، صدر مؤخرا للكاتب والإعلامي العراقي يوسف أبو الفوز كتابا جديدا بعنوان "تحت سماء القطب" في "أربيل" عاصمة إقليم كردستان.

وفي حفل توقيع للكتاب نظمته مديرية العلاقات العامة في وزارة الثقافة في إقليم كردستان، بالتنسيق مع مؤسسة "موكرياني" في مقر المؤسسة في أربيل صباح أمس قال الكاتب "إن هذا هو عملي الروائي الأول، بعد مجموعة من الإصدارات الأدبية ومنها عدة مجموعات في القصة القصيرة. وأنجزت الكتاب عام 2005؛ حيث استغرق مني أربعة أعوام من البحث والعمل المستمر" .

وبين ، حسبما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية ، أن الكتاب يحمل رؤيته الشخصية في معالجة موضوع التلاقح الحضاري من خلال مقاربات ميثولوجية، ورصد لحياة العراقيين، عربا وأكرادا في فنلندا، وتسليط شيء من الضوء على تأثيرات المنفى الأوروبي على العائلة العراقية، خصوصا أبناء الجيل الأول والثاني، ومناقشة قضية الانتماء والجذور، كما يحوي الكتاب محاور كثيرة يجتهد فيها في تسليط الضوء على هموم ومشاغل المواطن العراقي بعيدا عن الوطن.

وجاءت الرواية في خمسمائة صفحة من القطع الكبير، بغلاف من تصميم مراد بهراميان، باستخدام صور بعدسة الصحافي الفنلندي، كالي كوينتينين.

والكاتب يوسف أبو الفوز، من مواليد مدينة السماوة 1956، غادر العراق لأسباب سياسية عام 1979، والتحق بقوات الأنصار الشيوعيين عام 1982 في كوردستان العراق، وبقي هناك حتى أحداث الأنفال عام 1988، حيث بدأت رحلته مع التشرد والمنفي واستقر في فنلندا منذ مطلع 1995. وأصدر الكثير من الكتب القصصية والأدبية، منها مجموعته القصصية "طائر الدهشة"، التي ترجمها د. ماركو يونتونين إلى اللغة الفنلندية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يوسف أبوالفوز يكتب "تحت سماء القطب"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47487

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة