الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › كتاب ألماني يكشف تأثير ايفا براون على النازي

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

أوضحت هايكه جورتميكر في كتابها "ايفا براون.. الحياة مع هتلر" أن ايفا براون رفيقة أدولف هتلر التي كان عمرها 17 عاما عندما التقاها الحاكم النازي في ميونيخ عام 1929 وتزوجت منه قبل يومين من انتحارهما لم تكن المرأة الخنوعة اللطيفة كما وصفت غالباً في الافلام الوثائقية والكتب.

وأثار كتاب هايكه جورتميكر - وهي مؤرخة ألمانية - اهتماماً جديداً ببراون التي انتحرت في عمر 33 إلى جانب هتلر في مخبئه في إبريل عام 1945، وبثت الشبكات الألمانية أفلاماً وثائقية تلقي نظرة جديدة على براون ومن المزمع أن يكون هناك فيلم روائي يعتمد على هذا الكتاب.

وقالت جورتميكر كما نقلت عنها صحيفة "المستقبل" اللبنانية أن "الناس دائما ينظرون إليها على أنها مجرد امرأة لطيفة وقعت في حب وحش لكنها في واقع الأمر لعبت دورا مهما في الدائرة الداخلية لهتلر"، وأضافت "لا أستطيع أن أقول أنها أثرت في القرارات السياسية لكنها لم تكن سلبية".

وتصف جورتميكر كيف عملت براون مع هاينريخ هوفمان مصور هتلر وكيف دربها. وخلال تلك الفترة التقت براون الزعيم النازي الذي كان عمره 40 عاما في ذلك الوقت، استغل هوفمان علاقة براون للحصول على لقطات خاصة للديكتاتور لان هتلر النمساوي المولد سمح لها بالتقاط صور بل حتى صنع أفلام له.

وقالت جورتميكر أن براون ساندت هتلر في قراره بقتل نفسه كما يتضح من رسائل كتبتها ، ففي رسالة أخيرة لشقيقتها طلبت براون الاحتفاظ بجميع الرسائل وغيرها من المراسلات بينها وبين هتلر حتى يعرف الناس علاقتهما.

أكدت مؤلفة الكتاب أيضا أن سيطرة النازية على الإعلام يعني أن الكثير من الالمان لم يكونوا على علم بوجود براون حتى بعد انتهاء الحرب ، وأن النساء في الرايخ الثالث لم يكن ضحايا فقط كما كان يعتقد منذ فترة طويلة وانما أيضا جناة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كتاب ألماني يكشف تأثير ايفا براون على النازي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74987

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة