الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › فائزون مصريون بجائزة العاهل السعودي للترجمة

صورة الخبر: شعار الهيئة العامة للكتاب .
شعار الهيئة العامة للكتاب .

أعلن ظهر السبت بمقر مكتبة الملك عبد الله بن عبدالعزيز بالعاصمة السعودية الرياض، فوز الهيئة المصرية العامة للكتاب بجائزة "المؤسسات والهيئات العامة"، التي تقدم ضمن الجوائز الخمس التي تمنحها مكتبة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز في دورتها الثالثة، والتي تنافس عليها 138 ترشيحا من 23 دولة.

كما تقرر منح الجائزة في مجال العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية مناصفة بين الدكتور محمد الخولي عن ترجمته لكتاب "انهيار العولمة وإعادة اختراع العالم" لمؤلفه جون رالستون، والدكتور عبدالقادر مهيري وحمادي صمود عن ترجمتهما لكتاب "معجم تحليل الخطاب" عن الفرنسية "وفقا لما جاء بجريدة الشروق".

وقرر مجلس أمناء الجائزة حجب جائزة العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى لعدم ارتقاء مستوى الأعمال المرشحة للمنافسة.

وفي مجال العلوم الطبيعية، منحت جائزة الترجمة إلى العربية مناصفة إلى كل من الدكتور شريف الوتيدي والدكتور عصام الجمل عن ترجمتهما لكتاب "أسس الجراحة العصبية" لمؤلفه أندريو كي، كما فاز بالجزء الثاني من الجائزة كل من ناصر العندس وأحمد العويس وعبدالله القحطاني عن ترجمتهم لكتاب "الكمياء الفيزيائية" لمؤلفه بيتر اتكنز.

بالإضافة إلى تكريم الجائزة اثنين من المترجمين المخضرمين، هما البروفيسور الفرنسي أندريه ميكيل الحاصل على درجة الدكتوراه في الأدب العربي واستاذ اللغة العربية بكلية "ديسانس"، والبروفيسور العراقي عبدالواحد لؤلؤة استاذ الأدب الإنجليزي في عديد من الجامعات العربية والدولية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فائزون مصريون بجائزة العاهل السعودي للترجمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19223

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة