الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مشاركة عربية واسعة بمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب

صورة الخبر: مشاركة عربية واسعة بمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب
مشاركة عربية واسعة بمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب

أكدت إدارة مكتبة الإسكندرية حرص العديد من الدول العربية على المشاركة فى فعاليات معرض الإسكندرية الدولى للكتاب وتنظمه المكتبة فى الفترة من الخامس والعشرين من فبراير الجارى حتى الرابع عشر من مارس المقبل، حيث تشارك فى المعرض دور نشر ومؤسسات ثقافية تمثل 7 دول عربية هى "السعودية والإمارات والكويت وسوريا والمغرب وليبيا وموريتانيا".

صرح بذلك مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب، مضيفا أن المملكة العربية السعودية تشارك بجناحين فى المعرض الأول للملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، والثانى لمكتبة العبيكان، فيما تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بثلاث أجنحة هى دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، ووحدة المطبوعات بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار "عزب" إلى أن سوريا ستشارك فى المعرض بجناحين الأول للهيئة العامة السورية للكتاب، والثانى لدار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع، بينما تشارك المغرب لجناح من خلال المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم "الايسيسكو"، فضلا عن مشاركة ليبيا من خلال جمعية الدعوة الإسلامية العالمية.

ولفت إلى أن الكويت ستشارك فى المعرض بثلاث أجنحة وهى لوزارة الإعلام بالكويت، ومركز البحوث والدراسات الكويتية، مؤسسة الكويت للتقدم العلمى التى يشارك مدير إدارة الثقافة العلمية بها الدكتور "جاسم بشارة" فى ندوة حول تحديات الثقافة العلمية فى الوطن العربى.

ونوه إلى أن موريتانيا تشارك فى المعرض كضيف الشرف العربى هذا العام بجناح للكتب من وزارة الثقافة الموريتانية، بالإضافة إلى عقد لقاءات وندوات حول موريتانيا العربية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاركة عربية واسعة بمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب (1)

sahar aped alkhllek | 26/2/2010

i hope be a first one buy books i love the library alot

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65963

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة