الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › فاروق حسني يستقبل بوكوفا ويزور الأقصر

صورة الخبر: فاروق حسنى
فاروق حسنى

توجه صباح امس الأحد الرئيس محمد حسنى مبارك، إلى مدينة الأقصر، ويصطحب معه الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة، وذلك لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية الجديدة بالمدينة.

وتأتى هذه الزيارة بعد زيارة رئيس الجمهورية لمحافظة المنيا، والزيارات كلها تأتى فى إطار متابعته تنفيذ برنامج الرئيس الانتخابى بعدد من محافظات الصعيد.

كما استقبل الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة أمس الاول السبت فى مكتبه أيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

وقد أعربت "بوكوفا" عن سعادتها بزيارة مصر ولقائها بالسيد الرئيس محمد حسنى مباراك وحرمه ، مشيرة إلى أن مصر بلد غنى بالتراث الإنسانى، ولديها حضارة عريقة، وسوف تتعاون معها المنظمة فى عديد من المجالات الثقافية والعلمية والإنسانية والتعليمية.

وقال وزير الثقافة في مؤتمر صحفي عقب لقائه مديرة اليونسكو في مكتبه بالقاهرة: "هناك دراسات مبدئية ومخططات معمارية للمشروع مبنية على حقائق علمية للتعامل مع موقع المتحف والآثار التي تحت الماء والآثار التي سبق انتشالها".

من جهتها، أكدت بيركوفا أنها "كانت حريصة على زيارة الدول العربية في أول نشاط لها في المنظمة وتحديدا مصر بعد فوزها بمنصب المديرة العامة لليونسكو واللقاء مع وزير الثقافة المصري لبحث أوجه التعاون المستقبلي في كل المجالات".

وقالت كما نقلت عنها صحيفة "الشروق" المصرية إنها: "سستفيد من البرنامج الذي عرضه فاروق حسني كمرشح لليونسكو خاصة أفكار التصالح بين الثقافات وحوار الحضارات وعلاقة الإنسان بالطبيعة ومشكلات الفقر والمدارس المتنقلة والحفاظ على التراث والحفاظ على اللغات الأصلية".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فاروق حسني يستقبل بوكوفا ويزور الأقصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83793

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة