الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مبدعون عرب يشاركون بملتقى القصة السوري

صورة الخبر: مبدعون عرب يشاركون بملتقى القصة السوري
مبدعون عرب يشاركون بملتقى القصة السوري

شارك القاصان السعوديان نورة الشرواني وحسن البطران في الملتقى القصصي العاشر الذي عُقد في مدينة الثورة في محافظة الرقة السورية في الفترة من 16 ـ 20 نوفمبر الحالي.

وقد عبَّر القاص السعودي حسن البطران عن رأيه في الملتقى بالقول كما نقلت عنه صحيفة "الوطن" السعودية "مثل هذه الملتقيات تحقق تلاحماً في الأدب. نمتلك في السعودية أندية أدبية يفوق عددها الخمسة عشر نادياً منتشرة في مدن ومناطق المملكة، وهذه الأندية تقوم بنشاطات أدبية وثقافية كثيرة، ولكنها تفتقر إلى مثل هذه الملتقيات". ‏

القاص العماني هلال البادي قال عن مشاركته "الملتقى فرصة للقاء أدباء ووجوه ثقافية متنوعة، وهذا الأسبوع سيعمل في الذاكرة على بعثرة أوراق كثيرة تنمي الإمكانيات وتعزز الحضور العربي المتعدد في ذهن الفرد".

أما البحريني أحمد المؤذن فقال "نحن في أمس الحاجة إلى هذه الملتقيات حتى نرتقي بخطابنا الثقافي العربي القومي، لاسيما أن الاحتكاك المتولد الذي ينتج عن مثل هذه الفعاليات يسهم في تلاقح الأفكار والأطروحات ما بين الإخوة العرب". ‏

الأديبة السعودية نورة الشرواني شاركت في الملتقى بمجموعة من القصص القصيرة، الأديب السوري إبراهيم العلوش شارك بقصة حملت اسم "اللقاح القرمزي" يقول فيها: «تجلت مأساتنا عندما جاءتنا مجموعة من الطلاب من مدينة بعيدة لم ينلها اللقاح القرمزي. نظرنا إليهم. لم تكن رؤوسهم محنية، ولم يكونوا بطيئي الحركة، ولم يكن الألم يسكن رؤوسهم بوتيرته الدائمة! وتفاقم الأمر عندما تزايد مجيء سكان جدد لم ينلهم اللقاح اللعين ليبدؤوا بالهزء منا ومن رقابنا المحنية وردود أفعالنا الفاترة، ويتكتك الصغار أمامنا محاكين الألم الدفين في جماجمنا، ويصيحون على أبناء جيلنا بمختلف التشابيه، كالسلاحف، أو الخراف، وصار من المألوف أن يصيح الصغار كلما مروا من أمامنا: ماع .. ماع!!".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبدعون عرب يشاركون بملتقى القصة السوري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة