الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › قريباً .. انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب

صورة الخبر: قريباً .. انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب
قريباً .. انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب

يشهد يوم الأربعاء المقبل انطلاق فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من الحادي عشر وحتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري بمركز إكسبو الشارقة، وبمشاركة 770 هيئة ومؤسسة ودار نشر.

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الجديدة عن منح جائزة بقيمة مليون درهم خلال المعرض، لأفضل كتاب للطفل، وتأتي هذه الجائزة برعاية مؤسسة اتصالات وبتنظيم من ملتقى ناشري كتب الطفل بالشارقة الذي تشرف عليه الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس جمعية ناشري الإمارات، وهذه الجائزة ـ كما أعلن المنظمون ـ تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى العالم وتذهب القيمة الإجمالية للجائزة إلى ناشر ومؤلف الكتاب.

وأشار العويس خلال حديثه في بداية المؤتمر إلى أن التجديد الذي يشهده معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته القادمة نابع من توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأضاف "إن معرض الشارقة للكتاب سوف يجسد في دورته الحالية والقادمة قيمة الحوار الحضاري والإنساني".

من جانبه قال أحمد العامري مدير معرض الشارقة للكتاب "إن الإقبال على المعرض من قبل الناشرين شهد زيادة ملحوظة حيث تجاوزت المساحة المطلوبة من قبل الهيئات والمؤسسات والناشرين ما نسبته 12 في المائة من المساحة المتاحة، وبالمقابل يشتمل المعرض هذا العام على 110آلاف عنوان تتضمن ما نسبته 25 في المائة من العناوين الجديدة"

وأضاف العامري "سيشارك في المعرض هذا العام 770 هيئة ومؤسسة ودار نشر، كما نسجل ولأول مرة مشاركة 152مؤسسة وهيئة ودار نشر إماراتية، وتنتمي الهيئات والمؤسسات ودور النشر إلى 42 دولة عربية وأجنبية، فيما يقدم المعرض 90 فعالية ثقافية وإبداعية خلال أيام المعرض العشرة في مؤشر آخر على مدى التفعيل الشامل لرسالة المعرض". كما قال "سيتضمن المعرض الذي يفتح أبوابه للجمهور ولأول مرة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً جناحين جديدين أولها جناح الكتب النادرة التي تنتهي عناوينه المعروضة بمنشورات عام 1950، وجناح الكتب العربية الأكثر مبيعاً المترافق مع جائزة مستحدثة لأكثر الكتب العربية مبيعاً".

وأشار محمد القصير منسق الأنشطة الثقافية والفكرية الموازية للمعرض إلى أن الدورة الحالية سوف تشمل 90 فعالية فكرية وأدبية وثقافية وفنية وورش عمل للأطفال، ومقهى ثقافياً مفتوحاً، كما يستضيف المعرض قامات فكرية وأدبية من مختلف بلدان العالم ومنهم الشاعرة والكاتبة الهندية " سوجاتا كوماري".

وفي ختام المؤتمر الصحفي أشار الدكتور عمر عبد العزيز رئيس قسم الدراسات والنشر إلى أن عدد الإصدارات الجديدة لقسم النشر وصلت إلى 60 إصداراً تنوعت عناوينها ومواضيعها على الأدب والنقد وأدب الرحلات ويشارك بها جملة من الفائزين بجوائز الشارقة للإبداع الأدبي والفكري.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قريباً .. انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة