الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › وزير الآثار يدعو العلماء لحضور مناقشات المسح الرادارى لمقبرة توت عنخ آمون

صورة الخبر: الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
الدكتور خالد العنانى وزير الآثار

أكد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أن العمل يجرى حاليا على قدم وساق لافتتاح المتحف المصرى الكبير جزئيا عام 2018 كما هو مقرر له ، مشيدا بالجهود التى يبذلها فريق العمل بالمتحف للانتهاء من عمليات نقل وترميم القطع الأثرية المختلفة.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير والذي يستمر على مدار 3 أيام بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار من مختلف دول العالم.

ودعا العنانى جميع علماء وباحثى الآثار لحضور الجلسة الخاصة بمناقشة المسح الرادارى لمقبرة الملك توت عنخ آمون، والتى ستعقد بعد غد الأحد فى ختام فعاليات المؤتمر بالمتحف القومى للحضارة، حيث سيحاضر فى تلك الجلسة الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار السابق، والعالم البريطانى نيكولاس ريفيز، وخبير الرادار اليابانى واتنابى، وعالم المصريات الدكتور زاهى حواس .

وأوضح العناني أن هذا المؤتمر، الذي يعقد للعام الثاني على التوالي، يعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى المختلفة حول واحد من أهم ملوك مصر القديمة، كما يفتح المجال لطرح كافة القضايا المتعلقة بالفرعون الذهبي وآثاره.

من جانبه ، أشار الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف الكبير إلى أن المؤتمر سيناقش على مدار جلساته جميع الجوانب المتعلقة بالملك توت عنخ آمون، ومجموعته الأثرية، والتي تعد من أعظم الكنوز الأثرية، ليس في مصر وحدها، بل على مستوى العالم أجمع.

وقال إن المؤتمر يتضمن هذا العام مجموعة من المحاضرات العلمية عن الملابس الخاصة بالملك توت عنخ آمون وحليه الذهبي وكذلك استعراض آخر ما توصلت إليه أعمال المسح الراداري داخل مقبرته بوادي الملوك بالأقصر.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الآثار يدعو العلماء لحضور مناقشات المسح الرادارى لمقبرة توت عنخ آمون

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41786

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة