الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › انطلاق "مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير" بالمغرب

صورة الخبر: مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير
مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير

تشهد مدينة ايت مول المغربية اليوم، انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان "سوس الدولي للفيلم القصير"، والذي يمتد في الفترة من 5 حتى 8 من مايو الجاري، الذي يعد من أهم المهرجانات الثقافية بالمغرب المتخصصة في عرض أفضل ما أنتجته السينما العربية والعالمية في مجال الفيلم القصير.
وتحتفي هذه الدورة بالسينما البلجيكية حيث سيكون لجمهور المهرجان موعد مع باقة من الأفلام البلجيكية المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، ويجدد مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير حضوره هذه السنة عبر دورته التاسعة المنظمة من قبل محترف كوميديا للإبداع الفني، بشراكة مع جماعة أيت ملول، ومجلس جهة سوس ماسة وبدعم من المركز السينمائي المغربي.
ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان إلى جانب السينما البلجيكية أفلام سينمائية قصيرة تمثل 15 دولة عبر العالم، تتنافس للفوز بجوائز الدورة التاسعة للمهرجان والمتمثلة في جائزة لجنة التحكيم، جائزة الجمهور، والجائزة الكبرى، وجائزة الفيلم الوثائقي القصير وجائزة الفيلم التربوي.
ويكرّم المهرجان كلّ من: الكاتب والسيناريست المغربي الراحل رضا عثمان، والمخرج والسيناريست المغربي هشام عين الحياة، وعقيلته نبيلة حرفان، والفنان المغربي رشيد بوالمزغي، والفنانة المغربية نبيلة حرفان.
وتضمّ لجنة تحكيم الدورة التاسعة للمهرجان كلّا من: الناقد السينمائي المغربي حسن نرايس، رئيسًا للجنة التحكيم، والناقد السينمائي والصحفي توفيق ناديري، ومدير المهرجان الدولي للفيلم المستقل ببروكسيل سالفاتوري لوكا، والمخرج المغربي عبدالرزاق الزيتوني رئيس لجنة الفيلم بورزازات.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انطلاق "مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير" بالمغرب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23714

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة