الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › مجلة الكويت الثقافة تحتفي بـ«قيمة العمل» في عددها الجديد

صورة الخبر: مجلة الكويت
مجلة الكويت

يحتفي عدد شهر مايو من مجلة "الكويت" بقيمة العمل من خلال ملفه الشهري تحت عنوان "العمل الشقاء والمعنى"، حيث يكتب موسى الأسود عن مكانة العمل في الإسلام، وتكتب الدكتورة سهام القبندي عن العمل في الميزان الاجتماعي، ويكتب عبد الله الصالح عن العمالة الوافدة، "الحقوق والواجبات، فيما تأخذنا شريفة جراغ إلى العمل في البيئة الإلكترونية".

يستعرض العدد أيضا، المبادرة الكويتية «نهتم» من خلال استطلاع لكلوديا الرشود، بينما يكتب عبدا لله الجسمي عن رؤيته للثقافة في الكويت المسيرة، وملامح المستقبل، وتكتب سيدة بن على عن «غيرة المثقفين..السم الزعاف».

ويشمل العدد ملف صور يتجول خلاله فهد المطوع بعدسته في الفحيحيل جنوبي الكويت (مدينة النخيل)، ويكتب متعب بن على عن «الصحة النفسية..التعثر والارتقاء»، ويكتب لحسن باكور عن المتشرد الذي أصبح كاتبا..ونتابع ظاهرة «الفرانكو آراب..المخاطر والأسباب» وفق رؤية للدكتور محمود الزواوي.

في العدد، أيضا، «الصعاليك تمرد وفروسية وأدب رفيع» لأسعد الفارس..«ثيسيجر» عاشق الربع الخالي لمحمد الأسعد، وحوار أجرته سوزان خواتمي مع الكاتبة دلع المفتي التي تؤكد أنها ليست نخبوية، وأن لغتها تعتمد السهل المتناول، كما تواجه ميسون يحيى، المسرحي نصار النصار، الذي يؤكد رؤيته وملاحظاته كفنان حر.

ويقدم العدد جملة قراءات نقدية، حيث يكتب الدكتور فايز الداية عن دلالات البنية السردية عند بثينة العيسى، والدكتور صلاح السويفان عن تقنية السرد في شعر أحمد العدواني، فيما تكتب سها شريف عن «حب في المريخ بين الواقع والرمز»، ويكتب مختار عيسى عن «الطريق إلى رومية.. الجدل التاريخي».

ويلقي العدد الضوء على حميد خزعل فنان الأحلام والأفكار الجديدة.. و«الليزر..أداة للقتل ووسيلة للعلاج»، ومسرحية "عربة مليئة بالقطن"، والأفلام العربية في مهرجان الأقصر، وخالد تاجا عملاق الشاشة السورية.

كما يضم العدد مقالات للدكتور سليمان الشطي، والدكتور نذير العظمة، والدكتور عبد الله بلقزيز.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجلة الكويت الثقافة تحتفي بـ«قيمة العمل» في عددها الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44198

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة