الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › مشاركة متميزة لمشروع "ثقافة بلا حدود" في معرض أبوظبي للكتاب

صورة الخبر: معرض أبوظبي للكتاب
معرض أبوظبي للكتاب

شارك مشروع "ثقافة بلا حدود" في فعاليات الدورة 26 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، بهدف التعريف بمبادرة "ألف عنوان وعنوان" التي أطلقها في منتصف شهر فبراير الماضي تحت شعار "ندعم الفكر لنثري المحتوى" توافقا مع مبادرة 2016 عام القراءة بالإمارات.
وعقد "ثقافة بلا حدود" - المشروع الثقافي الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقرا له - في جناحه سلسلة من اللقاءات التعريفية والتشاورية مع عدد من الناشرين المشاركين في المعرض في إطار الحملة الترويجية التي ينفذها المشروع لتعريف دور النشر والكتاب والمثقفين والأدباء بالمبادرة، وقد حرص عدد كبير من الناشرين الإماراتيين والعرب على زيارة جناح المبادرة للتعرف عليها وعلى أهدافها بشكل أكبر.
وأكد راشد الكوس مدير عام "ثقافة بلا حدود"، الحرص على المشاركة بانتظام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، مشيرا إلى أن المشاركة هذا العام جاءت في ظروف استثنائية، إذ تعم دولة الإمارات سلسلة من الفعاليات الثقافية، والأدبية التي تقام انسجاما مع مبادرة 2016 عاما للقراءة.
وأضاف إن هذه المشاركة جاءت بعد مرور نحو ثلاثة أشهر على إطلاق مبادرة "ألف عنوان وعنوان" التي تهدف إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي خلال العامين الجاري والمقبل لتعزيز الإنتاج المعرفي والفكري في دولة الإمارات.
وأكد اعتزازه بالتفاعل الكبير الذي أظهره الناشرون، والأدباء، والمثقفون عموما مع توجهات، وأطروحات المبادرة، موجها الشكر للجميع على حرصهم على المساهمة في إنجاح مثل هذه المبادرات التي تسعى إلى نشر الوعي والمعرفة.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاركة متميزة لمشروع "ثقافة بلا حدود" في معرض أبوظبي للكتاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44240

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة