الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › 24 إصدارا جديدا لأكاديمية الشعر في معرض أبوظبي للكتاب

صورة الخبر: معرض أبوظبي للكتاب
معرض أبوظبي للكتاب

تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، في فعاليات الدورة الجديدة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، المقرر انطلاقها صباح غدٍ الأربعاء، حيث تعرض أكاديمية الشعر لإصداراتها الـ138 في مجالات الشعر، والأدب، والبحوث والدراسات النقدية والتحليلية، منها 24 إصدارا جديداً تمّ إنجازه بالتزامن مع معرض أبوظبي للكتاب، بينها 18 إصداراً طبعة أولى، و6 إصدارات طبعة ثانية، حيث سيشهد جناح لجنة إدارة المهرجانات طيلة أيام المعرض تواقيع العديد من الكتب الجديدة.



وأكد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي، أهمية المشاركة في هذا الحدث الثقافي الدولي الذي يستقطب عشرات الآلاف من القراء، ويُبرز دور الإمارات الرائد في المشهد الثقافي العالمي، ويُعزّز مفاهيم الحفاظ على التراث، وينقله إلى الناشئة من أجل ربطهم بموروثهم وتقاليدهم العريقة، ويحرص على تعميق الفكر ويدعم الثقافة بكل أنماطها ومختلف فروعها.



وجاء تأسيس أكاديمية الشعر مُساهمة من دولة الإمارات، في الارتقاء بالمُنجز الشعري العربي، كأول جهة أدبية مُتخصّصة في الدراسات الأكاديمية للشعر العربي بشقيه الفصيح والنبطي وكان للدراسة الأكاديمية فيها دور كبير في صقل مهارات الشعراء الشباب، وتطوير مستواهم على مدى السنوات الماضية، وهي تُشرف على كل من مُسابقتي "أمير الشعراء" و"شاعر المليون"، من تنظيم وإنتاج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.



ومن الإصدارات الجديدة لأكاديمية الشعر: ديوان قصائد في شهداء الإمارات، لمجموعة من الشعراء. تراثنا من الشعر الشعبي لحمد بن خليفة أبو شهاب، الجزء الأول، تراثنا من الشعر الشعبي لحمد لن خليفة أبو شهاب، الجزء الثاني، بنية اللغة في الشعر النبطي، للدكتور عبدالملك مرتاض، وديوان شاعر المليون الموسم السادس، وديوان أمير الشعراء الموسم السادس، وفي رثاء رجل الثقافة والعطاء: محمد خلف المزروعي، والشاعر علي بن مصبح الكندي، سيرته وإطلالة على شعره، تأليف: علي بن أحمد الكندي، ديوان مبارك بن قذلان المزروعي، جمع وإعداد: عبيد بن مبارك بن قذلان المزروعي. التحليل السيميائي للخطاب الشعري.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 24 إصدارا جديدا لأكاديمية الشعر في معرض أبوظبي للكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40529

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة