الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › كتاب "يالا نتجوز".. دليل للشباب لـ"تبسيط" الزواج

صورة الخبر: يالا نتجوز
يالا نتجوز

أصدرت دار "دلتا" للنشر كتاب "يالا نتجـوز"، الذي اشترك في مادته الصحفيتان شيرين فرغلي ودينا صلاح الدين، فيما أشرف على تحريره الصحفي محمد عجم.

يعد الكتاب بمثابة دليل للشباب والفتيات المقبلين على الزواج، حيث يجعلهم على دراية بكافة التفاصيل الخاصة بهذه الفترة، محاولاً إيجاد حلول للعقبات التي من الممكن أن تواجههم، مع وضع بدائل تيسر عليهم خطوة الزواج، وكيفية التكيف مع الظروف المحيطة بهم اجتماعيًا واقتصاديًا.
تقول شيرين فرغلي ، محررة الكتاب: "كتاب (يالا نتجوز) يهدف إلى إفهام الجنسين كيفية التعامل مع العوائق والمشكلات التي تواجههم عند اتخاذهم قرار الزواج، وتدعوهم للتفكير مئات المرات قبل الإقبال هذه الخطوة".
وتتابع: "هناك عوائق اقتصادية تتعلق بفترة الخطوبة والشقة والعفش والفرح وشهر عسل..، وهنا يطرح الكتاب كافة هذه الموضوعات وكيف يمكن التغلب عليها ووضع بدائل تيسر عليهم هذه الخطوة".
وتضيف: "يتواكب مع هذه العوائق الاقتصادية للزواج، عوائق أخرى اجتماعية، تتمثل في عادات وتقاليد متوارثة، والتي يأتي على رأسها تمسك أسر كثيرة بحصول ابنتهم على شبكة مرتفعة الثمن أو ضرورة عمل حفل زفاف فاخر. حيث يطرح الكتاب كيفية "الخروج الآمن" من هذه العادات التي تكلف الشاب مصروفات تفوق قدراته المالية". من بين موضوعات الكتاب (شبكة عروستك.. هدية ولاّ "زى" بنات العيلة؟)، (شباب: فتيات هذه المهن.. غير مرغوبات للزواج)، (تسكن في شقة 63 مترًا؟)، (لشراء مستلزمات الزواج.. اقتنص المواسم)، (كيف تختارين الملابس المناسبة للزواج؟)، (عاوز تتجوزني.. شبكتي 200 ألف!)، (والاسم مخطوبة!)، (دولاب عريسك فيه إيه؟).

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كتاب "يالا نتجوز".. دليل للشباب لـ"تبسيط" الزواج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة