الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › حفل توقيع كتاب "الصندوق الأحمر" للغرباوى

صورة الخبر: وقيع كتاب "الصندوق الأحمر"
وقيع كتاب "الصندوق الأحمر"

شهد نادى رجال الأعمال- ساويرس- مساء أمس الجمعة فعاليات حفل توقيع كتاب "الصندوق الاحمر... أسرار المصريين فى رسائل" للكتابة الصحفية جيهان الغرباوي، بحضور،الإعلامى معتز الدمرداش، والكتاب الصحفى عبد المحسن سلامة، ورسام الكاريكاتير عمرو عكاشة، واللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، وعدد من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة.

«الصندوق الأحمر» صادر عن دار المصري للنشر والتوزيع وصدرت طبعته الأولي فى معرض القاهرة للكتاب الماضي، ويحمل الكتاب قصص وتجارب من واقع الحياة لأشخاص حقيقيين أستطاعوا أن ينتصروا على الخوف والقلق وأن يجتازوا أزمات مالية وصحية شديدة ليس لأنهم عباقرة ولا فلاسفة أو أذكياء للغاية وعندهم قوة خارقة ليست لدينا ولكن لكونهم صادقين ولديهم رغبة فى الحياة .
ويرمز الصندوق الأحمر لصندوق البريد العادى، الذى قالت المؤلفة جيهان الغرباوى عنه، أنه كان يحمل لها أسبوعيا عشرات ومئات الرسائل من انحاء مصر، يحكى فيه الناس بأسلوبهم وخط ايديهم قصصا واعترافات حقيقية مذهلة تنقل حال الحياة في فترة دقيقة واستثنائية من تاريخ مصر بعد 25 يناير و30 يونيو، فيما يتناول الكتاب صناعة البهجة رغم الظروف الصعبة فى الحياة، تستطيع أن تفعل ذلك ولكن عليك أن تجرب أفكاراً جديدة وتنفذها، فمشكلتك لها حل طالما لديك قدر كافي من الصدق والشجاعة والرغبة فى الحياة والنجاح، ليس هناك عيب إن طلبت المساعدة أو النصيحة لتجتاز الأزمة أو تشفي من الصدمة.
ووجهت الكاتبة الصحفية جيهان الغرباوى، الشكر لكل من حضر حفل توقيع كتابها "الصندوق الأحمر" أسرار المصريين فى رسائل، مشيرة إلى أنها كانت محظوظة فى أن تتولى صفحة بريد الأهرام، الذى كانت الأساس فى عمل هذا الكتاب قائلة:" كنت محظوظة بتولى بريد الأهرام ".
وأكدت أن بريد الأهرام، مش مجرد ورق ولكنهم بشر ولديهم روؤى وأفكار قائلة:" دول ناس بتحس وبنى آدمين ... ويكونوا فى منتهى الفعالية والفرح عندما يولوا إهتمام من جانب بريد الأهارم" مضيفة:"أنا حبيت هذه التجربة أثناء وجود فى تولى صفحة بريد الأهرام التى كانت مطلب وحلم لصحففين كبار... وأنا عشقت هذه التجربة ووثقتها فى كتاب وتعلمت منها الكثير على رأسها تشجيع الآخرين لى وحبهم وصداقتهم الحقيقة" مختتمة كلمتها بالتأكيد على ضرورة الحب والتواصل موجهة الشكر لكل من حضر حفل التوقيع.
هنأ اللواء عبد الحميد خيرت، رئيس المركز المصرى للبحوث والدراسات، جيهان الغرباوى، لصدور كتابه الأخير" الصندوق الأحر".. أسرار المصريين فى رسائل، مؤكدا أنها عودت القارئ المصرى بكتاباتها القيمة والعميقة، مؤكدا على أنه حضر إحتفالية خاصة بالكتاب فى مكتبة الأسكندرية، ولمس حرص الناس على إقتناءه والإحتفاء به، مشيرا إلى أن الكتاب يتناول مشاكل حقيقة لمصريين، فى بريد الأهرام، مواصلا:" رأيت بعض أصحاب هذه المشكلات متواجين فى مكتبة الأسكندرية، لما كانت صحابة الكتاب حريصة على حل مشاكلهم وتوجيه نصائح قيمة لهم للمساعدة على حلها.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حفل توقيع كتاب "الصندوق الأحمر" للغرباوى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38081

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة