الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › المصرية اللبنانية تطرح الطبعة الخامسة من «كلاب الراعي»

صورة الخبر: رواية كلاب الراعي
رواية كلاب الراعي

أصدرت الدار المصرية اللبنانية الطبعة الخامسة من رواية "كلاب الراعي"، للكاتب أشرف العشماوي، بغلاف جديد ومعبر عن الفترة الزمنية، وهي رواية تستند على خلفية تاريخية عبر أزمنة حكم المماليك وسيطرتهم على مقاليد الأمور قبل تولي محمد علي باشا حكم مصر مباشرة عام 1805.

وتدور أحداثها المتسارعة في أجواء تاريخية حافلة بالمؤامرات والدسائس والوشايات والخطط، للوصول لحكم المحروسة في مشاهد سينمائية بارعة تخلو من التقعر والملل.

يتابع القارئ رحلة الحسن بن جمال الدين الرومي، كاتب الديوان، والثائر النبيل الذي لم تلوثه بعد السياسة في مواجهة مع كلاب الراعي، وأولهم شقيقه المملوك الفظ الذي لا يتورع عن الإطاحة برقبة كل من يقف في طريقه للوصول إلى السلطة والجاه كمحتسب للقاهرة، ومن ثمّ المحروسة كلها.

وبدأ العشماوي مسيرته الأدبية منذ ست سنوات برواية "زمن الضباع"، ثم رواية "تويا" التي وصلت للقائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية، ورواية "المرشد" التي يجري حاليّا تحويلها لعمل درامي من إخراج علي بدرخان، وبعدها رواية "البارمان" التي فازت بجائزة أفضل رواية عربية من الهيئة المصرية العامة للكتاب.

جدير بالذكر أن تغيير الغلاف الذي جاء بالتزامن مع الطبعة الخامسة بسبب تزوير نسختها الأولى لم يمنع المزورين من استغلال الغلاف الجديد وتزوير الرواية مرة أخرى بالغلاف الجديد بعد صدورها بأيام قليلة.

ويناقش نادي كتاب الدار المصرية اللبنانية رواية "كلاب الراعي"، في لقاء مفتوح مع العشماوي، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءً وذلك بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المصرية اللبنانية تطرح الطبعة الخامسة من «كلاب الراعي»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34241

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة